عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2011, 12:10 AM   #6328
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-08-2011 الساعة : 12:10 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مستثمرون يتنافسون على 11 ألف فدان من كعكة "المقاولون العرب" بالقاهرة الجديدة
أجمع المستثمرون العقاريون على استعدادهم للمشاركة فى تنمية أرض القاهرة الجديدة والتابعة لشركة "المقاولون العرب" بمساحة 11 ألف فدان والواقعة بجوار أرض "مدينتى" لتنميتها عمرانيا، من خلال تنفيذ عدة مشروعات استثمارية مختلفة "سكنى، تجارى، سياحى"، مؤكدين أن المشاركة فى هذه المشروعات والفوز بتنفيذها سيحقق عوائد مالية كبيرة لشركاتهم، كما يساهم فى تنمية مساحة كبيرة بهذه المدينة وتحويلها من صحراء إلى عمران.
كشف غريب فتحى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار- مصر" أن الشركة استعدت بشكل كبير للمشاركة فى تنمية هذه الأرض وتنفيذ مشروعات استثمارية عليها، من خلال دراسة الجدوى التى قامت الشركة بإعدادها بشكل جيد ومدروس لإنشاء "منتجع" سياحى على هذه مساحة كبيرة من هذه الأرض.
وأضاف فتحى لـ"اليوم السابع" أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل هذا المشروع وما رصدته الشركة له من ميزانية كبيرة بعد رسو المزاد الذى ستقوم به شركة المقاولون العرب لهذه الأرض خلال الشهر المقبل، مؤكدا أن الشركة ستشارك فى المزاد الذى يقام على المساحات الكبيرة من هذه الأرض بعد تقسيمها.
من جانبه أكد ياسر قورة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة "مجابل للاستثمار العقارى"، على مشاركة شركته فى مزاد هذه الأرض التابعة لشركة "المقاولون العرب"، فور الإعلان عنه وإخطار الشركة بشروطه.
وأوضح أن الشركة لم تستقر حتى الآن على طبيعة المشروع الذى ستنفذه فى حالة فوزها بالمزاد، مشيرا إلى أنه فور إخطار الشركة رسميا بالمزاد وشروطه سيتم الإعداد لطبيعة المشروع الذى ستنفذه والمساحة الملائمة له من هذه الأرض، للتقديم عليها فى المزاد سواء كانت مساحة متوسطة أو كبيرة.
قال مصدر مسئول بشركة "اى جى اى" العقارية إن الشركة تدرس حاليا المشاركة فى هذا المزاد لتنفيذ مشروعات استثمارية على أرض "المقاولون العرب"، لافتا إلى أنه لم يتحدد طبيعة المشروع حتى الآن، ولكن من الأرجح أن يكون مشروعا سكنى ببناء عمارات أو فيلات سكنية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060079562
وأضاف المصدر أنه فور الإعلان رسميا عن موعد محدد للمشاركة فى المزاد ستتقدم الشركة وفقا للشروط التى ستحددها شركة "المقاولون العرب"، وفى حالة رسو المزاد على "اى جى اى" العقارية سيتم عمل دراسة جدوى للمشروع الذى ستنفذه وتحديد الميزانية اللازمة له وفقا لمساحة الأرض التى ستفوز بها الشركة بالمزاد.
كان المهندس إبراهيم محلب، رئيس شركة "المقاولون العرب"، أعلن فى تصريحات سابقة عن استعداد شركته لطرح أرض القاهرة الجديدة التابعة لها والواقعة بجوار أرض "مدينتى" بمساحة 11 ألف فدان على المستثمرين والمطورين العقاريين بالمزاد العلنى، بعد تقسيمها لعدة قطع تبدأ من 50 فدانا كحد أدنى حتى 250 فدانا كحد أقصى، حيث إن تنمية كل هذه المساحة تحتاج إلى عشرات المطورين العقاريين.
وأكد محلب أن الطرح سيتم وفقاً للمخطط العام المحدد مسبقاً مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وإستراتيجية واضحة تعتمد على خلق مشروعات تنموية، حيث سيدخل هذا المشروع ضمن مشروع تطوير القاهرة 2050 الذى تعده وزارة الإسكان، مؤكداً أنه سيتم إقامة مجتمع متكامل على كامل المساحة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس