عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2011, 01:08 AM   #6626
مشرف قسم التحليل الفني والمالي والمتابعة اللحظية
 
الصورة الرمزية الأزهري
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-08-2011 الساعة : 01:08 AM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

ساويرس : بيع تونيزيانا خطوة على طرق التحكيم الدولى فى مشكلة جيزى


6/1/2011

القاهرة - انتهت شركة اوراسكوم تليكوم القابضة من جميع الاجراءات المتعلقة ببيع كامل حصتها في اوراسكوم تونس القابضة وقرطاج كنسيرتيوم الي شركة اتصالات قطر كيوتل وهما الشركاتان اللتان تمتلك فيهما حصة قدرها 50% من شركة اوراسكوم تليكوم تونزيانا.
واعلنت ذلك شركة اوراسكوم تليكوم التي كانت قد كشفت عن ان قيمة هذة الصفقة تبلغ 1.2 مليار دولار نقدا و يمثل تقييم هذة الصفقة مضاعف 6.7 مرة للايراجات قبل الاهلام و الاستهلاك و الفوائد الضريبية و نتج عنها تحقيق عائد سنوي علي لااستثمار بقدر ب 40% منذ عام 2003 .
وفي تصريحات خاصة للعالم اليوم قال المنهدس نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة اوراسكوم تليكوم ان قرار الخروج من تونس يستهدف توفير المزيد من السيولة المالية ودعم الموقف المالي للمجموعة وتحقيق السيولة المطلوبة لللاستثمار في مناطق اخري تمتاز بفرص نمو اعلي .
و اضاف ان الصفقة تعد خطوة علي طريق الخروج من هذة المنطقة للبدء في اللجوء الي التحكيم الدولي مع الجزائر لفض ازمة جيزي بعد ان اصبح البقاء صعبا .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060079588
المصدر: جريدة العالم اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

melazhary95@yahoo.com

الأزهري غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس