عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2011, 01:21 AM   #6628
مشرف قسم التحليل الفني والمالي والمتابعة اللحظية
 
الصورة الرمزية الأزهري
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-08-2011 الساعة : 01:21 AM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

يونس: توقيع اتفاقية قرض البنك التجاري لمشروع التبين - أبو زعبل بتكلفة 500 مليون جنيه

: الجمعة 7 يناير 2011 9:03 م بتوقيت القاهر




شهد الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، توقيع اتفاقية القرض المقدم من البنك التجاري الدولي للشركة المصرية لنقل الكهرباء لتمويل مشروع الخط الكهربائي التبين/ أبو زعبل على محطة توليد العين السخنة جهد 500 كيلوفولت لربط المحطة بالشبكة القومية بتكلفة استثمارية تبلغ حوالي 500 مليون جنيه مصري.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060079593

وقال يونس: إن المشروع يضم تركيب خطوط كهربائية جهد 500 كيلو فولت للتوصيل بين محطتي التبين ومحطة أبو زعبل بطول 180 كيلومترًا، وذلك لتفريغ الطاقة المنتجة من المحطة إلى مراكز الأحمال.

يذكر أن محطة العين السخنة البخارية قدرة 1300 ميجاوات تتكون من وحدتين بخاريتين قدرة كل منها 650 ميجاوت، وستعمل بنظام استخدام التوليد البخاري بالضغط فوق الحرج ذات الأداء الحراري المرتفع بها الذي يسمح لها بالتوائم مع متطلبات الشبكة الكهربائية، وخفض كمية الوقود المستخدم، وبالتالي خفض الانبعاثات، وهي بذلك إحدى التكنولوجيات صديقة البيئة.

وأوضح يونس أنه من المقرر أن يتم تشغيل الوحدة الأولى للمحطة في يوليو 2013 والوحدة الثانية في ديسمبر من نفس العام.

وأضاف أن التكلفة التقديرية لمشروع إنشاء محطة العين السخنة وصل إلى حوالي 10 مليارات جنيه مصري، ويشارك في تمويل المشروع عدد من مؤسسات التمويل العالمية والصناديق العربية والمحلية، ومن بينها البنك الدولي للإنشاء والتعمير، بنك التنمية الإفريقي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والصندوق الكويتي والبنك الأهلي المصري، بالإضافة إلى الموارد الذاتية لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، ثقة من تلك المؤسسات في أداء مشروعات قطاع الكهرباء وفي الاقتصاد المصري.

وأكد أن تلك المحطة تعد أحد مشروعات الخطة الخمسية 2007/2012 التي من المقرر خلالها إضافة 9200 ميجاوات لمواجهة التطور في الطلب على الطاقة الكهربائية لأغراض التنمية المختلفة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

melazhary95@yahoo.com

الأزهري غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس