عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2011, 01:40 AM   #6632
مشرف قسم التحليل الفني والمالي والمتابعة اللحظية
 
الصورة الرمزية الأزهري
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-08-2011 الساعة : 01:40 AM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

منطقة صناعية على الحدود المصرية- الليبية للصناعات الثقيلة باستثمارات ٥ مليارات دولار

كتب محمد هارون ٧/ ١/ ٢٠١١
يعقد المهندس عمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية على رأس وفد رسمى يضم مسؤولين بهيئتى التنمية الصناعية والاستثمار، اجتماعات مع عدد من المسؤولين الليبيين خلال يومى ١٦ و١٧ المقبلين، لبحث تفعيل مشروع إقامة منطقة صناعية على الحدود المصرية- الليبية للصناعات الثقيلة وكثيفة الاستهلاك للطاقة على مساحة ١٥ مليون متر مربع، وبحجم استثمارات متوقع يصل إلى ٥ مليارات دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060079600
وأكد المهندس عمرو عسل فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن الزيارة إلى دولة ليبيا الشقيقة تأتى فى إطار التكامل الاقتصادى بين البلدين، واستغلال الموارد المتاحة لإقامة منطقة صناعية على مستوى عال يخدم البلدين.
وأشار إلى أن المنطقة الصناعية المقترح إنشاؤها بين محافظتى بنى غازى وطبرق الليبية، على بعد عشرات الكيلو مترات من الحدود المصرية، ستعتمد فى الأساس على الاستثمارات الحكومية والخاصة، وسيتم خلال الاجتماع المقبل حسم المبادئ الأساسية للمنطقة الجديدة التى ستوفر الآلاف من فرص العمل للشباب من البلدين.
وأوضح أن المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، اتفق مع نظيره الليبى ورئيس الوزراء الليبى، على إنشاء المنطقة الصناعية خلال زيارة الوزير إلى ليبيا فى ديسمبر الماضى، وذلك بهدف عمل تكامل اقتصادى بين البلدين، مؤكداً أنه لم يتم الاستقرار بعد على تطبيق نظام المطورين الصناعيين فى المنطقة الجديدة من عدمه. وكشف عن أن عدداً من المستثمرين المصريين والعرب أبدوا اهتماماً كبيراً بالاستثمار فى المنطقة الجديدة عقب وضع التصور النهائى لها مع الجانب الليبى.
كانت مباحثات المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، مع الدكتور البغدادى المحمودى، أمين اللجنة الشعبية فى ليبيا، خلال شهر ديسمبر الماضى تناولت مجالات التعاون القائمة وسبل تعزيزيها للرفع من حجم التبادل التجارى وإقامة منطقة صناعية مشتركة بين البلدين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

melazhary95@yahoo.com

الأزهري غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس