عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2011, 03:44 AM   #6338
bodisaudi
موقوف
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-08-2011 الساعة : 03:44 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تركيا قد تفرض رسوما على الناقلات التي تعبر مضيقي البوسفور والدردنيل


قال وزير الطاقة التركي تانر يلديز يوم الجمعة ان تركيا قد تفرض رسوما جديدة على الناقلات التي تحمل النفط والسلع الاولية الاخرى وتعبر مضايقها وذلك لتخفيف حركة المرور في هذه الممرات المائية المزدحمة والحساسة من الناحية البيئية.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060079668
وكانت الحكومة التركية قالت انها تريد خفض حجم الشحنات التي تمر عبر مضيقي البوسفور والدردنيل وهما المخرج الوحيد لدول البحر الاسود الى محيطات العالم بحلول عام 2013 أو 2014. واجرت مباحثات مع شركات النفط الدولية لحثها على مساندة خط انابيب مزمع يمتد الى البحر المتوسط.
ويمر نحو 150 مليون طن من النفط الخام ومنتجات تكريره عبر المضيقين كل عام. ويمر مضيق البوسفور عبر مدينة اسطنبول التي يعيش فيها 13 مليون نسمة.
وقال يلديز في مؤتمر صحفي "ينبغي ألا نضع اسطنبول في خطر كهذا. ويمكننا خلق حاجز كبير لنقل البضائع. ورفع رسوم عبور البوسفور سيخفف الامور بالنسبة لتركيا لكنه سيزيد التكاليف على الشركات."
وتجني تركيا حاليا 150 مليون دولار من ناقلات النفط التي تعبر المضيقين اللذين يجب على تركيا بموجب معاهدة مونترو ابقاءهما مفتوحين للسفن التجارية خلال وقت السلم.
وتعتزم شركة جاليك التركية القابضة وشركة الطاقة الايطالية العملاقة ايني انشاء خط انابيب لنقل النفط الخام من روسيا وبحر قزوين من البحر الاسود الى البحر المتوسط وتفادي المضيقين. ويحظى المشروع بمساندة قوية من حكومة رئيس الوزراء طيب اردوغان.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bodisaudi غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس