عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2011, 03:04 PM   #6361
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-08-2011 الساعة : 03:04 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
هانى محمود حامل ملفات التطوير فى "البريد"
جاء اختيار مجلس الوزراء للمهندس هانى محمود مسئول "فودافون" العالمية لمنصب رئيس الهيئة القومية للبريد خلفا للدكتور أشرف زكى، الذى وصل إلى السن القانونية للمعاش، ليكون رجل المهام الصعبة، فى وقت تمر فيه الهيئة بمرحلة هامة، تتعلق بعمليات إعادة الهيكلة وتطوير البنية التحتية لجميع مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية إضافة إلى تطوير الموارد البشرية.
وبحسب مصادر فى القرية الذكية، فإن اختيار هانى محمود، جاء لأنه شخصية اقتصادية قادرة على إدارة الهيئة بفكر اقتصادى، حيث يفوق عملاء البريد 20 مليون شخص، كما تمتلك الهيئة استثمارات تصل إلى مليارات الجنيهات.
وأوضح المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، أن هانى محمود سيحصل على ملفات هامة للغاية، أبرزها الاهتمام بالعنصر البشرى، فيما يخص أحوال الموظفين وتحسين أجورهم وتدريبهم وعمل شراكات مع شركات عالمية.
من جانبه، قال المهندس هانى محمود، إنه يدرس عددا من الملفات الهامة للهيئة، فور إنهاء تعاقداته مع شركة فودافون العالمية، تمهيداً لبدء مهام عمله فى البريد فى 15 من يناير الجارى.
وأوضح محمود فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعطته بعض الملفات الهامة للتركيز عليها فور بدء عمله.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الرئيس الجديد للهيئة سيتولى تنفيذ إستراتيجية تركز على تطوير الموارد البشرية للعاملين بها على كافة المستويات خلال المرحلة القادمة.
ولد المهندس هانى محمود فى أغسطس عام 1958، وحصل على درجة البكالوريوس فى هندسة الاتصالات بجامعة الإسكندرية عام 1981وقام بتأدية الخدمة العسكرية عام 1982، وبدأ حياته العملية فى شركة "زيروكس" منذ عام 1993 وحتى 1999، وتدرج فى الوظائف حتى وصل إلى المناصب القيادية فى الشركة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وأوربا، إضافة إلى حصوله على أكثر من مائة دورة دراسية وتدريبية فى العديد من فروع القيادة وإدارة المؤسسات، وعمل كاستشارى لإدارة التغيير وجودة نظم العمل بشركة "آفنتيس فارما".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060080125
وبدأ هانى محمود عمله بشركة فودافون كمدير عام الموارد البشرية والشئون القانونية منذ عام 2000 وحتى 2005، ثم تولى منصب نائب رئيس شركة فودافون تركيا حتى عام 2007، ونائبا لرئيس فرع الشركة بمصر حتى 2008، إلى أن اختير ليشغل منصب المدير العام الإقليمى لوسط أوروبا وأفريقيا لـ"فودافون" العالمية حتى 2010، و التى تضم 12 دولة فى أوروبا وأفريقيا وتشتمل مسئوليات الوظيفة على إدارة الموارد البشرية والعلاقات الحكومية والخارجية والعلاقات العامة والإعلام.
وفى أكتوبر الماضى شغل مدير عام السياسات الإستراتيجية للموارد البشرية وثقافة التغيير بفودافون العالمية ورئيس مجلس إدارة فودافون تركيا.
وفى مجتمع الأعمال تولى هانى محمود رئاسة الجمعية المصرية لإدارة الموارد البشرية ehrma لمدة ست سنوات، كما أنه عضوا بنقابة المهندسين، وبالغرفة التجارية الأمريكية، إضافة إلى أنه عضو مجلس إدارة فودافون مصر.
ويعد هانى محمود ثانى مسئول بشركة فودافون يعمل بالهيئة القومية للبريد، حيث تم اختيار المهندس ماجد غبريال رئيس قطاع الإعلام السابق بشركة فودافون مصر، لمنصب نائب رئيس هيئة البريد لخدمات قطاع الأعمال.
يشار إلى أن حجم أموال صندوق توفير البريد يصل الى 90 مليار جنيه، ومتوقع أن ترتفع إلى 100 مليار خلال العام الحالي، ويعمل بالبريد حوالى 55 ألف موظف، ويصل عدد مكاتب الهيئة إلى حوالى 3700 ، فيما تخطى عدد عملائها 20 مليون شخص، و للهيئة استثمارات هامة مع القطاع الخاص أبرزها شركة اتصالات مصر و التى تمتلك 24% من أسهمها فضلا عن شراكتها مع ساب العالمية
.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس