عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2011, 03:20 PM   #6362
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-08-2011 الساعة : 03:20 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"الكهرباء" تطبق قواعد موحدة لتوصيل التيار للمستثمرين
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060080133
أعلن الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، بدء تطبيق قواعد موحدة لتوصيل التيار الكهربى للمشروعات الاستثمارية بداية من يناير الجارى، للتيسير على أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والثقيلة، وذلك بعد أن أقرها مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، ووافقت عليه وزارة الاستثمار.
قال الوزير فى تصريحات صحفية اليوم، السبت، إن القواعد الجديدة تم توثيقها فى أول دليل لتوصيل التيار للمستثمرين يوضع على شبكة الإنترنت لإتاحة الفرصة أمام أى صاحب مشروع يحتاج تغذية كهربائية. وأوضح أن الدليل يتضمن المستندات المطلوبة والخاصة بالتكلفة والتعاقد على توصيل التيار وصورة من العقود واللائحة التجارية، إضافة إلى تحديد أسعار الكهرباء بصورة محددة وواضحة وعادلة طبقاً لحجم الكهرباء المطلوبة، وموقع المشروع من الشبكة، والبرنامج الزمنى المفتوح، والذى يراعى فيه الاستجابة الفورية لمطالب المستثمرين.
تتضمن البيانات التى يقدمها المستثمر اسم المشروع، نوع النشاط، والمنتج وموقع المشروع من الشبكة القومية للكهرباء، وتاريخ البدء فى إنشاء المشروع وتشغيله والأحمال المطلوبة والخرائط المساحية المقام عليها المشروع لتحديد أفضل المصادر للتغذية الكهربائية. أما عن المستندات المطلوبة من صاحب المشروع لتنفيذ المقايسة، فتتضمن إيصال السداد لمركز المعلومات بشبكة المرافق وتصاريح الحفر فى حالات محددة سواء للشوارع أو السكك الحديدية فى حالة الحاجة إلى ذلك، إضافة إلى موافقة وزارة الرى والموارد المائية فى حالة وجود أحد المجارى المائية، وتصريح حفر آبار المياه الجوفية، وإيصال سداد قيمة تكلفة التغذية الكهربائية وسداد الرسوم والدمغات.
وتقوم الوزارة بإجراء المعاينة فى مدة تتراوح ما بين أسبوع وشهر من تقديم كافة المستندات المطلوبة. كما قررت وزارة الكهرباء تكليف مفوض من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بمبنى مجمع الاستثمار لتسهيل كافة التعاملات مع المستثمرين فى الحصول على تراخيص إنشاء وتشغيل محطات إنتاج الكهرباء أو شركات نقل وتوزيع الكهرباء للقطاع الخاص.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس