عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2011, 08:48 PM   #6382
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-08-2011 الساعة : 08:48 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ثمار القابضة بالبورصة قريبا..
بدأ مؤسسو شركة "المصرية العربية- ثمار" لتداول الأوراق المالية إجراءات تأسيس شركة قابضة برأسمال 500 مليون جنيه تضم تحت مظلتها الشركات التابعة لمؤسسيها.قال عادل عبد الفتاح- رئيس مجلس إدارة شركة "ثمار" لتداول الأوراق المالية أنه من المستهدف قيد الشركة في البورصة الرئيسية وطرح نسبة قد تتراوح من 30 إلى 40% من أسهمها في اكتتاب عام العام القادم.
وأشار عبد الفتاح إلى أنه يجري حاليا الخطوات الأولى لتقييم الشركات التابعة لإدراجها تحت مظلة الشركة القابضة، على أن يكون العمود الفقري للكيان القابض هو شركة "ثمار" للسمسرة، إضافة إلى الشركات الأخرى التي يمتلكها مؤسسو شركة "ثمار" مثل شركة "بنائي" للاستثمار العقاري وشركة "التوفيقية" للطباعة والتغليف وشركة "برين ستورم" للدعاية والإعلان.
وكشف رئيس مجلس إدارة شركة "ثمار" لتداول الأوراق المالية أنه يجري حاليا التفاوض مع شركة صناعات غذائية محلية للاستحواذ عليها لإدراجها تحت مظلة القابضة، مشيرا إلى أن الاستثمار المستهدف لدى الشركة خلال الفترة المقبلة وذلك في ظل التنامي المستمر في الطلب على صناعة الأغذية فضلا على ذلك فإنها من الصناعات التي لا تتأثر بالأزمات وتعتبر في صدارة القطاعات الدفاعية.
قال عبد الفتاح إن هيئة الرقابة المالية وافقت الأسبوع الماضي على ترخيص شركة استشارات مالية، سيتم ضمها للكيان القابض.وأضاف عبد الفتاح أن شركة الاستشارات المالية الجديدة ستتقدم لهيئة الرقابة المالية بطلب للحصول على رعاية قيد الشركات الصغيرة والمتوسطة في بورصة النيل.
وعن خطة الشركة على المدى الطويل قال عبد الفتاح أنها تستهدف التحول إلى بنك استثمار يقدم خدمات متكاملة لعملائه وأوضح أنه سيتم تأسيس شركة لإدارة صناديق الاستثمار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060080451
من ناحية أخرى استحوذت مجموعة الراجحي مؤخرا على 2% من أسهم شركة ثمار للسمسرة في الأوراق المالية لترتفع بذلك حصتها في الشركة إلى 7%.وتوقع عبد الفتاح أن تتمكن شركة "ثمار" من الحفاظ على ترتيبها في قائمة العشرة الكبار في تعاملات شركات السمسرة نهاية العام، مشيرا إلى أن ما يدعمه في حصوله على مرتبة جيدة الصفقات التي اتفقت الشركة على تنفيذها واستنكر ما تقوم به العديد من شركات السمسرة حاليا من شراء ترتيب متقدم لها في تعاملاتها الدورية من خلال الصفقات بدون عمولة أو الدفع مقابل الفوز بالصفقات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس