عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2011, 11:00 PM   #6389
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-08-2011 الساعة : 11:00 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الجزائر تبحث خفض الاسعار لتهدئة الاحتجاجات
الجزائر (رويترز) - اندلعت احتجاجات جديدة في الجزائر يوم السبت ضد ارتفاع أسعار السلع الغذائية بينما تدرس الحكومة اجراءات لخفض أسعار السلع الغذائية الاساسية بهدف تهدئة الاحتجاجات.
وخرج الجزائريون في م...ظاهرات عنيفة في أرجاء البلاد منذ يوم الاربعاء احتجاجا على ارتفاع معدلات البطالة وغلاء أسعار الغذاء حيث زادت أسعار سلع رئيسية مثل السكر وزيت الطعام والطحين (الدقيق) الى المثلين في الاشهر القليلة الماضية.
وقال شهود عيان لرويترز عبر الهاتف ان احتجاجات جديدة اندلعت في منطقة القبائل بشرق الجزائر يوم السبت بما في ذلك مدينتا تيزي وزو وبجاية.
ومنطقة القبائل الكبرى تعتبر معقل تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي وهو ما يجعل أي اضطراب أمرا بالغ الحساسية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060080545
ونقلت وكالة الانباء الجزائرية الرسمية عن وزير الداخلية دحو ولد قابلية قوله ان شخصين قتلا وجرح 400 شخص اخرين في الاحتجاجات منذ يوم الخميس.
وقالت وكالة الانباء الجزائرية ان المحتجين نهبوا مباني حكومية وأفرع البنوك ومكاتب البريد في عدة مدن في شرق البلاد من بينها قسنطينة وجيجل وسطيف والبويرة مساء الخميس وصباح الجمعة.
وقال عبد الله شيبوب (65 عاما) وهو متقاعد يعيش في بلدة باب الزوار في شرق الجزائر العاصمة "هناك قدر كبير من التوتر في الاجواء. الناس خائفون. لا خبز ولا حليب ولا أي شئ صباح اليوم في الحي الذي أعيش فيه."
ومن المتوقع أن تجتمع الحكومة في وقت لاحق للاتفاق على اجراءات لتقييد هامش الربح الذي يمكن أن يحصل عليه التجار من السلع الغذائية الاساسية بهدف تهدئة الاحتجاجات.
وأدان عبد العزيز بلخادم وهو سياسي رفيع يقوم بعمل ممثل للرئيس الجزائري المحتجين الذين انتهزوا الفرصة لنهب المباني والمتاجر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس