عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2011, 12:09 PM   #6413
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-09-2011 الساعة : 12:09 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تراجع الأسواق الأميركية والأوروبية في الأسبوع الأول من2011
توقع التقرير الأسبوعي لـ «المجموعة الدولية للوساطة المالية» في رصده لحركة أسواق المال العالمية، ان يكون 2011 عاما حرجا بالنسبة لأوروبا، حيث تواجه الحكومات التزامات مالية ضخمة لإعادة التمويل، لافتا الى ان الشواهد تشير إلى ان الأسواق لا تثق حاليا بالأوضاع المالية للحكومات الأوروبية، بصفة خاصة النظرة العامة في الأسواق هي ان الحكومات غير قادرة على السيطرة على أوضاعها المالية وتوجيهها نحو الاتجاه الصحيح.
وفي الوقت الذي تأتينا فيه إشارات سارة للغاية عن الاقتصاد الأميركي، فإن الإشارات التي تأتينا من الاقتصاد الأوروبي تعد بكل المقاييس مخيفة. فمشكلة الديون الأوروبية تتفاقم الآن على نحو مقلق للغاية.
وتحتاج البنوك الأوروبية حاليا لإعادة تمويل ديون بحوالي 400 مليار يورو، في النصف الأول من العام القادم، بينما تحتاج الحكومات لحوالي 500 مليار يورو في الفترة ذاتها، أكثر من تريليون دولار من الديون المستحقة خلال النصف الأول من العام فقط.
الاضطراب الأوروبي
وتتجلى مظاهر الاضطراب الأوروبي في أماكن عدة ونقاط أبرزها :
1 - أزمة الديون اليونانية لم تلتئم بعد، حتى بعد خطة الإنقاذ الأوروبية بالاشتراك مع صندوق النقد الدولي.
2 - أزمة البنوك الايرلندية، حتى على الرغم من الحصول على حزمة إنقاذ من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي.
3 - البرتغال تواجه انخفاضاً كبيراً في معدل النمو، مما جعل من الصعب على الدولة ان تحافظ على نسبة دينها العام إلى الناتج المحلي الإجمالي لها.
4 - بالنسبة لأسبانيا فإن الأزمة التي انفجرت في قطاع المساكن تؤثر بشكل كبير حاليا في سلامة القطاع المصرفي فيها.
5 - إيطاليا تقف حاليا في الطابور. وعلى الرغم من انها اقل الدول الثلاث، من حيث العجز المالي، فإنها ستواجه ضعف معدلات النمو والحجم الضخم للدين العام.
6 - في حال انفجار أزمة الديون الأوروبية فإن أوروبا يمكنها ان تتعامل مع الحالة البرتغالية بسهولة، غير ان التعامل مع الحالة الاسبانية، وبالتأكيد الحالة الايطالية سوف يتجاوز إمكانيات الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060081268
7 - الأخبار السيئة من الصين، فقد قامت الصين برفع معدل الفائدة بهدف محاربة الاتجاهات التضخمية في الصين، وهو ما يتوقع ان يترتب عليه التأثير الانكماشي للاقتصاد الصيني، وان حدث ذلك فربما يتأثر النمو الاقتصادي العالمي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس