عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2011, 01:20 PM   #6432
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-09-2011 الساعة : 01:20 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مطالب بتغيير قانون حماية المستثمر الجمعيه العربيه لدعم صغار المستثمرين :
3 مليون مواطن في إنتظار " مسئول " ينصفهم
طالبت د.جيهان جمال رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية لدعم صغار المستثمرين ، بضرورة تعديل قانون حماية المستثمر ، و الصندوق التابع له ، بما يضمن تفعيلا مناسبا له يضمن حقوق المساهمين بعد أن تم إهدارها على مدار سنوات طويلة .
اشارت الى ان عام 2010 شهد جملة من الـ " الانتهاكات " في حق المستثمرين خاصة مستثمرو شركة فوديكو ، أليكو ، أجواء ، مصر الجديدة للإسكان و العربية للاستثمارات و التنمية القابضة.
و أضافت، أن السمة الغالبة على كافة المشكلات التي تعرض لها جموع المستثمرين في الآونة الأخيرة هي ( ويبقى الحال كما هو عليه ) ، دون أدنى تغيير يطرأ على كافة المشاكل ، باستثناء قضية شركة أجواء ، والتى احيل فيها صاحب الشركة الى القضاء ومنعه من السفر ، واصدرت المحكمة الاقتصادية حكما بتوقيع عقوبة السجن على صاحب الشركة ، وغرامة قدرها 2 مليون جنيه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060081340
و تسائلت جمال ، عن دور المسئولين في حماية حقوق نحو 3 مليون مواطن هم إجمالي المستثمرين في البورصة المصرية ، مؤكدة على أن هناك غياب كامل من قبل مسئولي البورصة و الهيئة في " رد اعتبار " المساهمين ، و الدفاع عن حقوقهم ، والوقوف معهم جنبًا إلى جنب ضد العديد من التلاعبات التي يمتلئ بها السوق .
وطالبت ، رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية لدعم صغار المستثمرين ، بالعمل على إنصاف المستثمر الذي ضاعت – وفقا لتعبيرها - أمواله ، وأصبح قنبلة موقوتة تهدد الثقة بالاستثمار في هذه البورصة وتاثيرها على الاستثمار الأجنبي والاقتصاد ككل .
وتناولت جمال في تقرير صادر عن الجمعيه العديد من المشكلات التي تعرض لها المستثمرون بالشراح و التحليل ، مؤكدة أن النقطة المضيئة الوحيدة هي " قضية أجواء " التي نجح فيها المستثمرين في الدفاع عن حقوقهم واستجاب القضاء لهم ، فيما ظل الوضع على ما هو عليه من تجاهل المسئولين ، الامر الذي أدى إلى ضياع حقوق المستثمرين في قضايا أليكو وفوديكو و مصر الجديدة للإسكان و العربية للاستثمارات و التنمية القابضة
.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس