عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2011, 08:09 PM   #6470
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-09-2011 الساعة : 08:09 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

غالى" يوقع بروتوكول إحلال المقطورات مع البنوك المشاركة
يوقع الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية، بروتوكول مشروع إحلال المقطورات الجديد مع البنوك المشاركة غدا الاثنين بمقر الوزارة، والذى يتضمن مزايا وتيسيرات لمالكى المقطورات لتشجيعهم على تنفيذ قانون المرور الذى يقضى بعدم تسيير المقطورات بعد أغسطس 2012.
وكان قد تم تأجيل التوقيع خلال الأسبوع الماضى، انتظارا لموافقة مجلس الوزراء على البروتوكول، بعد وضعه فى شكله النهائى بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنها وزارتا الداخلية والتجارة والصناعة، بالإضافة إلى تحديد دور كل جهة من الجهات المشاركة فى المشروع.
ويتضمن البروتوكول الإعفاء من الرسوم الجمركية المقررة على رؤوس الجرارات المستوردة، وكذلك المكونات المستوردة لرؤوس الجرارات المصنعة محليا والداخلة فى المشروع، وسداد وزارة المالية للضريبة العامة على المبيعات نيابة عن المستفيد، وذلك لما يستحق من هذه الضريبة على عملية التعديل، أو إحلال سيارات النقل الثقيل لرؤوس جرارات جديدة، أو مستعملة أو إحلال المقطورات بأنصاف مقطورات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060081809
كما ينص البروتوكول على توفير قروض من البنوك المشاركة فى المشروع بشروط ميسرة وبنسبة فائدة 11.5% متناقصة، والحصول على تخفيضات من الشركات المشاركة بالمشروع تصل إلى 15% من السعر السائد بالسوق، والحصول على سعر تأمينى منخفض للتأمين على نصف المقطورة أو رأس الجرار ضد أخطار الحوادث والحريق والسطو.
ويحدد البروتوكول الشروط الواجب توافرها للاستفادة من المشروع، وهى أن يكون المتقدم مالكا لمقطورة أو مقطورة وسيارة نقل ثقيل تقوم بجرها، ويجوز لمالك المقطورة القيام بتعديل أو إحلال المقطورة لتصبح نصف مقطورة، وألا يقوم بتعديل سيارة النقل الثقيل بل تعمل بمفردها، ويقوم بشراء رأس جرار جديدة أو مستعملة من خلال المشروع.
ويشترط لكى يتمتع مالك المقطورة بالإعفاء الجمركى وبسداد وزارة المالية لضريبة المبيعات نيابة عنه، أن يتراوح سن صاحب المركبة عند التقدم للبنك بين 21 و65 عاما، أما إذا قام بسداد ثمن التعديل أو الإحلال نقدا دون تقسيط عن طريق أحد البنوك فلا تشترط السن.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس