عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2011, 08:28 PM   #6475
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-09-2011 الساعة : 08:28 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أجيليتي يتراجع لادنى مستوى في 15 أسبوعا بسبب دعوى أمريكية
دبي (رويترز) - انحدر سهم أجيليتي الكويتية للخدمات اللوجستية الى أدنى مستوى في 15 أسبوعا بعد أنباء بأن مدعين أمريكيين رفعوا دعوى مدنية على الشركة.
وهبط سهم أجيليتي أربعة بالمئة مسجلا أدنى مستوى اغلاق منذ 27 سبتمبر أيلول رغم نفي الشركة رفع دعوى جديدة. وقالت الشركة انها ليست قضية جديدة بل تعديل اجرائي.
وأفادت رويترز يوم الجمعة أن ممثلي ادعاء أمريكيين رفعوا دعوى مدنية على أجيليتي الكويتية بتهمة الاحتيال على الحكومة الامريكية في عقود بقيمة 9.8 مليار دولار لتوريد مواد غذائية الى الجيش الامريكي في الشرق الاوسط.
وجاء ذلك عقب دعوى جنائية رفعت بحق الشركة في نوفمبر تشرين الثاني 2009 مما نتج عنه تغيير أجيليتي كمورد رئيسي للقوات الامريكية في المنطقة كما منعت الشركة من المنافسة على أي عقود جديدة من الحكومة الامريكية أثناء نظر القضية.
وقال محلل لدى بنك الاستثمار شعاع كابيتال "يشعر معظم المستثمرين بالضجر من نقص الشفافية من جانب أجيليتي."
وأضاف "اذا نحينا القضية جانبا فان عقد المورد الرئيسي مع الحكومة الامريكية ساهم بنحو 40 بالمئة من ايرادات أجيليتي وأيضا 30 بالمئة من هامش الارباح لكن هذا العقد ذهب لشركة أخرى اعتبارا من أول يناير.
"لذا تواجه أجيليتي هبوطا حادا في دخلها التشغيلي ويمكن أن يتحول صافي أرباحها الى خسائر هذا العام."
وانخفض مؤشر سوق الكويت 0.1 بالمئة الى 6966 نقطة متراجعا لليوم الثاني منذ سجل أعلى مستوى في شهرين يوم الاربعاء لكن ناصر النفيسي المدير العام لمركز الجمان للاستشارات الاقتصادية يتوقع أن تظل السوق مستقرة حتى لو لم تفلح النتائج الفصلية لاعمال الشركات في اثارة حماس المتعاملين.
وقال النفيسي "أرباح الربع الاخير ستكون دون متوسط النتائج الفصلية لعام 2010 لان البورصة لم تحقق أداء جيدا في الربع الاخير.
"لكن الربع الاخير انتهى واعتقد أن معظم المستثمرين يتطلعون الى المستقبل .. فقد بدأ الانفاق الرأسمالي من خطة الانفاق الحكومية العام الماضي وسيزيد في 2011 بينما النفط فوق مستوى 90 دولارا وهو ما سيسهم في دعم الانفاق الحكومي."
وفي أغسطس اب قالت الحكومة الكويتية انها ستسمح للبنوك المحلية بتمويل خطة تنمية بقيمة 30 مليار دينار (104 مليارات دولار).
وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1 بالمئة متراجعا من أعلى مستوى في ثمانية أشهر الذي سجله يوم السبت لكن ينظر الى هذا الهبوط باعتباره مؤقتا.
وقال متعامل لدى بنك أجنبي في الرياض "المعنويات مرتفعة للغاية في السوق السعودية والمستثمرون يستعدون لارقام جيدة للربع الاخير من شركات البتروكيماويات ولذلك تصعد الاسهم رغم نزول أسعار النفط عن مستوى 90 دولارا."
وتراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) 0.7 بالمئة. وهبط مؤشر قطاع البتروكيماويات 0.4 بالمئة لكنه ظل مرتفعا 17 بالمئة في 12 شهرا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060081821
وتباين أداء الاسهم القيادية القطرية مع اغلاق مؤشر البورصة مستقرا عند أعلى مستوى في 27 شهرا الذي سجله يوم الخميس. وارتفعت الاسهم قبل خطة ضخمة لتطوير البنية التحتية للبلاد استعدادا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.
وتراجع سهم صناعات قطر 0.9 بالمئة لكن سهم البنك التجاري القطري ارتفع 3 ر1 بالمئة.
وقال روبرت برامبرجر القائم بأعمال مدير ادارة الاصول بشركة المستثمر الاول بالدوحة "هناك قوة دفع والسوق ستواصل الصعود رغم أن المكاسب لن تكون بنفس قوتها في السابق."
وأضاف "المستثمرون ليسوا في السوق من أجل نتائج الربع الرابع ولكن للاجل الطويل."
وفيما يلي اغلاق مؤشرات أسواق الاسهم في الشرق الاوسط..
الكويت.. انخفض المؤشر 0.1 بالمئة الى 6966 نقطة.
دبي.. تراجع المؤشر 0.2 بالمئة الى 1666 نقطة.
أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.4 بالمئة الى 2764 نقطة.
قطر.. أغلق المؤشر مستقرا عند 9020 نقطة.
سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.3 بالمئة الى 6950 نقطة.
البحرين.. هبط المؤشر 0.1 بالمئة الى 1429 نقطة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس