عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2011, 10:41 PM   #6483
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-09-2011 الساعة : 10:41 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الاتحاد الأوروبى وروسيا يهددان بحظر استيراد البرتقال المصرى
كشفت مصادر بارزة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن وجود بعض المخالفات بمشروع مكافحة ذبابة الفاكهة، الأمر الذى أدى إلى تدمير محصولى البرتقال واليوسفى بالعديد من المحافظات.
وحسب المصادر، فإن هذه المخالفات تتمثل فى منح المصدرين شهادات فحص مختومة على بياض، دون أن يتم فحص المزارع التى يتم التصدير منها، وهو ما رصدته إحدى لجان الفحص مؤخرا.
ووفقاً للمصادر، فإن عدداً من المصدرين الكبار يقصرون تصدير الموالح على 26 مزرعة كبرى فقط دون غيرها، رغم إصابة بعضها بذبابة الفاكهة، وأرجعت المصادر الأمر إلى مصالح مشتركة ترتبط بين أصحاب المزارع وعدد من المصدرين.
وكشفت المصادر أن دولاً مثل أوكرانيا وروسيا أرسلت خطابات تحذيرية للحجر الزراعى المصرى والمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية ووزارة الزراعة أكدت فيها أن تكرار ضبط شحنات موالح مصابة بذبابة الفاكهة سيقابله حظر دخول للموالح المصرية لهذه الأسواق، واتخاذ إجراءات رادعة ضد المصدرين قد تصل إلى حرمانهم من تصدير أى منتجات زراعية لبلادهم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060081910
وأضافت المصادر أن وزير الزراعة أمين أباظة قد أحال المخالفات بمشروع مكافحة ذبابة الفاكهة للتحقيق، مطالباً بسرعة إجراء التغيرات اللازمة فى الكوادر البشرية القائمة على المشروع، وقالت المصادر إن الدكتور أيمن أبوحديد رئيس مركز البحوث الزراعية يقوم حاليا بالتحقيق فى هذه المخالفات.
وكان عدد من المزارعين بمحافظة البحيرة قد تقدموا بعدة شكاوى لوزارة الزراعة لإيجاد حل لازمة ذبابة الفاكهة، إلا أن المسئولين عن مشروع المكافحة بالوزارة اكتفوا بإعطاء الفلاحين إرشادات شفوية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس