عرض مشاركة واحدة
قديم 01-10-2011, 06:37 PM   #6494
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-10-2011 الساعة : 06:37 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

8 بنوك تتنافس لتدبير قرض 2.8 مليار جنيه لـ"ماف- الفطيم"
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060083424
دخلت 8 بنوك محلية حلبة المنافسة على اقتناص إدارة وترتيب قرض بقيمة 2.8 مليار جنيه، لصالح شركة "ماف" العقارية التابعة لمجموعة "الفطيم"، وتعتزم الشركة الاعتماد على القرض في تأسيس "مول إيجيبت" بمدينة 6 أكتوبر.
ويمثل القرض بنسبة 70% من إجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروع، التي تصل قيمتها إلى 4 مليارات جنيه، وتبلغ المساحة البنائية في المركز التجاري 169 ألف متر، ومن المقرر افتتاحه في أكتوبر 2013 وفق الجداول الزمنية الموضوعة.
قالت مصادر إن الشركة تلقت 6 عروض من 8 بنوك، أبرزها: الأهلي، ومصر، والتجاري الدولي، والأهلي سوسيتيه جنرال، واتش إس بي سي، والإسكندرية سان باولو،والعربي الأفريقي الدولي.
وأضافت: إن عددا من البنوك السابق الإشارة إليها شكلت تحالفات، حتى يمكنها تقديم عرض تمويلي قوي لاقتناص الصفقة الجديدة التي طلبتها الشركة، بأجل يتعدى 10 سنوات.
وتبعا للمصادر، فإنه من المقرر حسم عمليات المنافسة واختيار التحالف أو البنك الفائز قبل نهاية الشهر الحالي.
كانت "المال" قد كشفت، نهاية الشهر الماضي، عن تأهل أربع شركات مقاولات كبرى للمنافسة على إقامة مشروع المركز التجاري الجديد "مول إيجيبت"، والشركات الأربع هي: أوراسكوم للإنشاء والصناعة (oci)، والإنشاءات العربية، وتحالف سياك وأرابتك وشركة ccc.
وكانت "ماف" قد اشترت قطعة أرض في مدينة 6 أكتوبر من "بهجت جروب" تمتد على مساحة 399.4 ألف متر مربع على شارع الواحات بالقرب من مدينة الإنتاج الإعلامي، لإقامة المركز التجاري، المنتظر أن يضم "هايبر ماركت كارفور" ثاني كبر متجر تجزئة في العالم، كما تستهدف الخطة التوسعية لـ"ماف" إضافة 7 مراكز تسوق في القاهرة.
ويعتبر "المول" أول مركز تجاري إقليمي ضخم يجري تأسيسه لخدمة المنطقة الغربية لإقليم القاهرة الكبرى.
ووقعت "الفطيم" نهاية الشهر الماضي اتفاقا جديدا، تقوم بمقتضاه ببدء صرف تمويل قيمته 2 مليار جنيه، كان قد تعرض لفترة تجميد امتدت أكثر من عام، وتعتمد عليه الشركة الإماراتية في تمويل جانب من مشروع المركز التجاري "فيستيفال سنتر" بالقاهرة الجديدة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس