عرض مشاركة واحدة
قديم 01-10-2011, 07:05 PM   #6507
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-10-2011 الساعة : 07:05 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تراي أوشن" تعد دراسة لتوفير كهرباء نظيفة لاستصلاح 180 ألف فدان
أعدت شركة "تراي أوشن" للطاقة دراسة تستهدف توفير حلول لاستصلاح نحو 180 ألف فدان، موزعة في مناطق متفرقة بالصحراء الشرقية، منها نحو 35 ألف فدان صالحة للزراعة وباقي المساحات بمثابة حزام أمان، كما تشمل أراضي تابعة لشركة الصعيد البحر الأحمر للتنمية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060083456
وتتضمن الدراسة التي أعدتها الشركة التابعة لمجموعة "الخرافي" إقامة محطات صغيرة لتوليد كهرباء نظيفة من الطاقة الشمسية يتم استخدامها في رفع مياه الآباء الجوفية والزراعة.
وسارعت "تراي أوشن" بمخاطبة شركة "الصعيد- البحر الأحمر" للتنمية وعرضت الدراسة عليها لبدء التنفيذ على 7.8 ألف فدان، مخصصة للزراعة في الأراضي التابعة للشركة في منطقة "وادي قنا".
كما عرضت "تراي أوشن" إنشاء محطة توليد طاقة رئيسية صغيرة بتكلفة تتراوح بين 7 و8 ملايين جنيه، بالإضافة إلى إنشاء محطات أخرى صغيرة لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية يتم توزيعها على ما يتراوح بين 30 و32 بئرا جوفية داخل المناطق المخصصة للزراعة في وادي قنا، حيث ستصل تكلفة المحطة الواحدة إلى نحو 1.5 مليون جنيه، بينما ستتولى تلك المحطات رفع المياه من الآبار الجوفية لري الأراضي.
وتنتظر شركة "الصعيد- البحر الأحمر" للتنمية انتهاء الحكومة من سن قانون تنظيم استخدامات مياه الآبار الجوفية في الري حتى تبت في عرض "تراي أوشن".
وتترقب الحكومة تمرير مشروع قانون عبر مجلس الشعب خلال دورته الحالية لتقنين أوضاع الآباء الجوفية وتنظيم عمليات حفر الآبار.
وعلمت "المال" أن "تراي أوشن" أخطرت شركة "الصعيد – البحر الأحمر" للتنمية بأن مؤسسة التمويل الدولية سوف تبت في مشروع لإقامة محطة ضخمة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بتكلفة تتجاوز مليار دولار في منطقة جبل "الجير" خلال الربع الأول من العام الحالي، ومن المنتظر أن توفر "المؤسسة الدولية" جزءا من التمويل اللازم للمشروع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس