عرض مشاركة واحدة
قديم 01-10-2011, 07:14 PM   #6511
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-10-2011 الساعة : 07:14 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
الرئيس التنفيذى لـ"سى آى كابيتال ": إطلاق صندوق البنك التجاري الدولي للسندات الشهر الحالي
كشف كريم هلال الرئيس التنفيذي لشركة "سي آي كابيتال" عن الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية بشأن نشرة الاكتتاب لصندوق الاستثمار الجديد للبنك التجاري الدولي للسندات ذي العائد التراكمي برأسمال مبدئي 100 مليون جنيه.
وأضاف أن حجم استثمارات صندوق حماية بلغ حتى الآن نحو 300 مليون جنيه فيما أشار إلى أن إجمالي حجم الأصول تحت إدارة المجموعة بلغ حوالي 12 مليار جنيه.
أكد هلال أن السوق المصرية لديها سيولة عالية، وما زالت أفضل من نظيرتها من البورصات متوقعا زيادة معدلات السيولة الفترة القادمة خاصة إذا تم إنهاء الخلاف القائم بين أوراسكوم تليكوم والحكومة الجزائرية والاندماج بين أوراسكوم وشركة فيمبلكوم الروسية وفيما يلي نص الحوار:
ما تقييمك لأداء البورصة المصرية؟
السوق المصرية لدها سيولة عالية، وما زالت أفضل من نظرائها من البورصات ولكن المشكلة الأساسية استمرار الارتباط بالأسواق العالمية.
وأتوقع زيادة معدلات السيولة خاصة إذا تم إنهاء الخلاف القائم بين أوراسكوم تليكوم والحكومة الجزائرية والاندماج بين أوارسكوم وشركة فيمبلكوم الروسية، حيث إن مؤشرات الاقتصاد قوية وتشير التوقعات إلى وصول معدلات النمو إلى 7% مرة أخرى وهو ما سوف ينعكس على أداء الشركات وأسهمها في البورصة.
وما المطلوب لتطوير أداء البورصة ورفع معدلات السيولة بها؟
تحقيق ذلك مرهون باستقرار القوانين وأسعار الصرف لجذب حجم أكبر من الاستثمارات، خاصة أن المستثمر قبل اتخاذ قرار الاستثمار يهتم بمعرفة المناخ العام للاستثمار..
وأقرب مثال لذلك قرار رئيس البورصة السابقة بشطب 28 شركة من البورصة منذ عام تقريبا والذي أثر سلبا على استقرار البورصة.. ولذلك لابد أن يشهد العام الحالي مزيدا من الرقابة على المتلاعبين وتشديد العقوبات عليهم لضمان تطور واستقرار وسلامة البورصة المصرية.
أما بالنسبة لعودة السيولة للسوق مرة أخرى فذلك يحتاج إلى ضخ أموال جديدة سواء من قبل المستثمرين المصريين أو العرب أو الأجانب ولابد أيضا من دعم دور المؤسسات التي تستثمر في الأسهم خاصة أنه من الملاحظ الاتجاه أكثر إلى إنشاء صناديق نقدية.
حرب العمولات
ما رأيك في العمولة الصفرية ومنح الكريديت دون ضوابط؟
حرق العمولات ظاهرة مرفوضة ولن تؤذي سوى الشركات التي تخفض العمولة لأن توفير خدمة ونصيحة جيدة يحتاج إلى مال وجهد لكن الشركات التي تحرق العمولات من المؤكد أن لديها مشاكل داخلية ولا تقدم خدمة جيدة.
أما بالنسبة للكريديت فهو سلاح ذو حدين وليس من السهل أن تحقق شركة السمسرة أو حتى العميل مكاسب كبيرة من ورائه.
وبورصة النيل؟
بورصة النيل تم إطلاقها دون استعداد كاف حتى أصبح الهدف هو القيد، فنحن في سي. آي كابيتال أحد الرعاة الذين لم يفعلوا شيئا بعد في بورصة النيل وذلك لأننا نبحث عن شركات جيدة لها كيان ومستقبل ومنتج جيد نستطيع تسويق ولا نركز على القيد فقط، ومع ذلك نستعد لطرح ثلاث شركات في بورصة النيل بعد توفيق الأوضاع بالشكل الصحيح.
هل البورصة مستعدة حاليا لاستيعاب أي اكتتابات جديدة؟
المؤشرات كلها إيجابية ولكن إذا اقترنت الطروحات الجديدة بخطة واضحة سينجح أي إصدار، كما أن التركيز على الطروحات الخاصة ونقلها إلى شريك مؤسسي يساعد على إنجاحها، بالإضافة إلى أن السوق المصرية لديها سيولة تستوعب ذلك.
ما القطاعات المتوقع أن تشهد أداء جيدا خلال 2011؟
عام 2012 شهد طفرة في أداء قطاع البنوك والتي يتوقع استمرارها خلال 2011 كما أنه من المتوقع أن تشهد قطاعات الإسكان والبنوك والأغذية تطورا ملحوظا خلال العام الجديد، بالإضافة إلى وجود توقعات بتطور قطاع الإسكان خاصة بعد حل مشكلة مدينتي.
صناديق الذهب
ما رأيك في سعي بعض الشركات لإصدار صناديق للذهب خلال الفترة القادمة؟
اتجاه إيجابي بالفعل نظرا لحاجة السوق لمثل تلك الأدوات المالية الجديدة والتي تتيح للمستثمر العديد من الخيارات للاستثمار وإصدار مثل تلك الصناديق يحتاج لإجراءات طويلة.
كم بلغ حجم استثمارات صندوق حماية حتى الآن؟
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060083545
حجم استثمارات صندوق حماية بلغ حتى الآن نحو 300 مليون جنيه ومن المتوقع أن يشهد مزيدا جنيه ومن المتوقع أن يشهد مزيدا من النجاح خلال الفترة القادمة.
كم تبلغ الأصول التي تحت إدارة سي آي كابيتال في الوقت الحالي؟
إجمالي الأصول حتى وقتنا هذا بلغ حوالي 12 مليار جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060083545
بماذا تفسر حصول شركة التجاري الدولي على الترتيب الثالث خلال العام الماضي بقيمة تداول 7.27 مليار بنسبة 4.5%؟
السبب هو انتهاج المجموعة العديد من التغيرات الإيجابية الفعالة خاصة فيما يخص علاقتها بالمتعاملين الأفراد وتقديم خدمات تخص هذه الشريحة من المستثمرين بالإضافة إلى رفع مستويات الخدمة وتقليل الأخطاء ونتوقع مزيدا من التطور في الترتيب والأداء خلال العام الحالي وهناك خطة تسويقية للشركة لزيادة حجم المتعاملين الأفراد.
خطط التوسع
وما خطة المجموعة التوسعية خلال الفترة المقبلة؟
تركز المجموعة في عملها على ثلاثة أنشطة تتصدرها إدارة الأصول كما تهتم بالسمسرة إلى جانب البنوك الاستثمارية ولدينا العديد من الخطط التوسعية في الأنشطة ففي قطاع السمسرة وضعنا خطة يتم تنفيذها ابتداء من العام الحالي على قطاع التجزئة بالنسبة للسوق المحلية، فضلا عن إطلاق التداول الإلكتروني والتوسع في التسويق خاصة مع شريحة الشباب وتخاطبهم بلغتهم لترويج الخدمات كما نعمل على زيادة عدد الفروع فضلا عن حصول المجموعة على موافقة هيئة الرقابة المالية على صندوق السندات سيتم إطلاقه الشهر الحالي وأوشكت على الانتهاء من إصدار صندوق عقاري إلى جانب التركيز على تكثيف الجهود للتوسع في المحافظ الاستثمارية للأفراد وتأسيس الجمعية المصرية لصناديق الملكية الخاصة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس