عرض مشاركة واحدة
قديم 01-10-2011, 07:23 PM   #6515
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-10-2011 الساعة : 07:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

توقيع قرض أول مشروع بالمشاركة بين القطاعين العام والخاص منتصف الشهر الجاري
بطرق متعددة تبدأ مراحل الإنشاء والتمويل في عدد من مشروعات البنية التحتية، وفقا لقانون المشاركة بين القطاعين العام والخاص والمعروف بـ"PPP" الذي تم إقراره في شهر يونيو الماضي، فمن المزمع توقيع أول عقد ينفذ من خلال تلك الآلية منتصف الشهر الحالي، بين البنك الأهلي المصري ووزارة الإسكان لإنشاء محور روض الفرج بالتعاون بين القطاعين العام والخاص.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060083554
"سوف نتولى ترتيب تمويل يقدر بما بين 3.5 إلى 3.7 مليار جنيه، في أول مشروع يطبق بعد إقرار القانون، وهو محور روض الفرج، الذي تتنافس على تنفيذه 5 شركات كبرى، بتكلفة استثمارية تصل إلى 5 مليارات جنيه"، كما قال مصدر مطلع بالبنك الأهلي في تصريحات خاصة لـ"الشروق".
وأضاف المصدر أن المنافسة تنحصر في 5 شركات لتنفذ المشروع، ويصل طول مسار المحور المقترح لنحو 30 كيلو مترا، يبدأ من نقطة الكيلو 39 على طريق مصر – الإسكندرية الصحراوي، مرورا بمنطقة فوق جزيرة الوراق، وانتهاء بالجانب الشرقي من كورنيش النيل بما يربطه بسكة الوايلي.
وتنحصر المنافسة في تنفيذ محور روض الفرج بين شركة (Construction) Gs Engineering corption كورية الجنسية وتحالف يضم كلا من شركة الصين للاتصالات والبناء وشركة "سوارس- داكوستا البرتغالية" والمجموعة الثالثة تشمل شركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" وشركة بيسكس "Besix" البلجيكية و"Eigs- إي آي جي إس" الفرنسية بينما التحالف الرابع تقوده "إي جي كي تيرنا" اليونانية وشركة "Porr" النمساوية مع شركة أبناء حسن علام، والمجموعة الخامسة شركة ستراباج إيه جي "Strabag" النمساوية.
وحول توقيع عقد التمويل قبل الاستقرار على شركة منفذة، وأيضا قبل صدور اللائحة التنفيذية للقانون، قال مسئول البنك الأهلي إن موقف العقد قانوني، حيث إنه "تمويل مقدم إلى مشروعات الحكومة مشاركة فيها، كما أن دراسات الجدوى هي محور أساسي في قبول أي تمويل" على حد قوله.
ومن المقرر أن يقوم البنك الأهلي بدعوة عدد من البنوك للمشاركة في التمويل، ويأتي على رأس تلك البنوك مصر والإسكندرية.
كان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور أحمد نظيف قد وافق في اجتماعه في 19 إبريل 2009، بصورة مبدئية على اعتماد المسار المقترح لمشروع محور روض الفرج، الذي يمتد لمسافة ثلاثين كيلو مترا ويستغرق تنفيذه ثلاث سنوات.
في السياق ذاته، قال مصدر قريب من تمويل تلك المشروعات، إن البنك التجاري الدولي هو الأقرب لتمويل محطة صرف أبورواش، بحجم تمويل يقدر بنحو 2.8 مليار جنيه، يغطي الجزء الأكبر من التكلفة الاستثمارية البالغة 3 مليارات جنيه، وقد تأهل عدد من الشركات لاختيار واحدة منها لتنفيذ المشروع، منها شركات الخرافي وأوراسكوم للإنشاء بمشاركة أكواليا الإسبانية ومن المقرر الاستقرار على واحدة منها قبل مارس المقبل.
ويستهدف إنشاء المحطة معالجة مياه الصرف الصحي، ومعالجة المخلفات الصلبة الناتجة عن المحطة بهدف إنتاج الكهرباء، وتبلغ طاقتها الإنتاجية 1.2 مليون متر مربع يوميا.
وخلاف الطريقة السابقة، حيث يتم توفير التمويل قبل الاستقرار على الشركة المنفذة، من المقرر أن تأتي الشركة المنفذة بالتمويل، في المشروع الثالث الذي ينفذ وفقا للقانون بالمشاركة بين القطاعين العام والخاص، والخاصة بمحطة صرف السادس من أكتوبر والتي تصل طاقتها الإنتاجية إلى 250 ألف متر مكعب في اليوم.
وتستهدف الحكومة توفير تمويل يصل إلى 100 مليار جنيه، لمشروعات البنية التحتية خلال السنوات الخمس المقبل، ويساهم القطاع الخاص فيها بنسبة كبيرة، وتتنوع تلك المشروعات ما بين طرق وصرف صحي ومدارس وغيرها من المشروعات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس