عرض مشاركة واحدة
قديم 01-10-2011, 07:26 PM   #6517
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-10-2011 الساعة : 07:26 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس مجموعة "الهلال والنجمة" الذهبية : لن نطرح أسهمنا في البورصة قبل 2012
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060083556
استبعد وليد هلال، رئيس مجموعة الهلال والنجمة الذهبية لصناعات الأدوات المنزلية، طرح أي أسهم من المجموعة في البورصة قبل عام 2012، نافيا ما نقلته بعض التقارير الصحفية أمس، عن عزم المجموعة طرح 20% من أسهمها المجموعة قبل نهاية 2011.
وقال هلال لـ"الشروق" إن "وضع البورصة وحجم السيولة فيها لا يسمحان بالتفكير في مثل هذه الخطوة في الوقت الحالي"، مضيفا أن جودة الأوراق المالية المطروحة في البورصة ليست المعيار في إنجاح الطرح، بل الفيصل هو حجم السيولة المتاحة في السوق، والذي اعتبره لا يسمح حاليا بإنجاح الطروحات.
وكانت البورصة المصرية قد شهدت العام الماضي طرحين كبيرين لكل من شركتي جهينة وعامر جروب، وبرغم كبر حجم الشركتين، وملاءتهما المالية القوية، إلا أنهما لم يحققا النتائج المتوقعة بسبب ضعف مستوى السيولة في السوق خلال الفترة الأخيرة، والذي لا يتعدى في كثير من الجلسات المليار جنيه، "لماذا إذن المجازفة في وقت يفتقد فيه المستثمرون لشهية الاستثمار والمخاطرة"، بحسب قول هلال.
وتدرس الهلال والنجمة، وفقا لرئيس المجموعة، التوسع في مصر من خلال مصنع جديد لها في مدينة السادات، بالإضافة إلى عزمها افتتاح فروع لها في بعض الدول العربية، إلا "أننا نعتمد في هذه التوسعات على التمويل الذاتي وليسنا بحاجة إلى طرح أسهم في البورصة لتغطية هذه التكاليف".
وتعد مجموعة الهلال والنجمة من كبرى الشركات العاملة في مجال تصنيع وتصدير البلاستيك والأدوات المنزلية في مصر، وهي تعمل في السوق المصرية منذ أكثر من نصف قرن، وتصدر إلى العديد من الدول العربية والأوروبية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس