عرض مشاركة واحدة
قديم 01-11-2011, 06:35 PM   #6569
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-11-2011 الساعة : 06:35 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

زياد بهاء الدين : انتهت مرحله دمج القطاعات المالية غير المصرفية بنهاية 2010
أكد الدكتور زياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية أن مرحلة دمج هيئات سوق المال والتمويل العقاري والتامين قد انتهت بنهايه العام الماضي واصبحت هيئة واحدة مندمجة فالموظفون يعملون في مكان مناسق وبدون تضارب وتنسيق كامل وانتهت تماما الترتيبات الداخليه والاداريه الخاصه بالدمج .
وقال زيادة بهاء الدين، في تصريحات خاصه لــ "العالم اليوم"أن الفترة القادمة ستشهد تركيزاً تاماً في مجال الرقابه وإصدار القواعد وذلك للوصول بمنظومة الرقابة علي الهيئات المالية غير المصرفية إلى أعلي مستوي وظهر هذا واضحاً خلال الشهر الأخير من العام الماضي حيث تم اتخاذ اجراءات رقابيه ضد مراقبي حسابات وشركات سمسرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060085418
وأشار زياد بهاء الدين إلى إصدار قواعد قيد وتداول شركات الاوراق المالية بهدف تنظيم قيد هذه الشركات بعد ان تقدمت العديد من شركات السمسره بطلبات لقيد أسهمها في البورصة.
وأكد زياد بهاء الدين أن العالم سيشهد التركيز علي وضع القواعد الخاصة بتراخيص العاملين في المجالات الماليه غير المصرفيه مثل سمسار الاوراق المالية أو السمسار العقاري او سجل التامين وكذلك الرقابه والتفتيش ورفع الجانب المهني .
وأشار بهاء الدين إلى أن الربع الاول من العام الحالي سيشهد اصدار العديد من القواعد منها القواعد الخاصه بعمل صناديق القواعد الخاصة بصكوك التمويل يجري العمل عليها بهدف محاولة اصدارها قبل نهايه الربع الاول من العام الجاري كما سيتم النظر الي التامين المصرفي خلال العام الحالي كما سيتم انشاء صندوق لحمايه حمله وثائق التامين من المخاطر علي غرار صندوق المخاطر غير التجاري في سوق المال ونامل في ان يشهد العام الحالي انشاء اول مركز للتحكيم في المعاملات الماليه بعد ان تم انشاء المعهد العام الماضي وسيعمل مركز التحكيم علي تلاقي وتقليل التقاضي في وسق المال وعدم تعطيل الاموال بسبب القضايا .
أما علي صعيد التشريعات المنظمة للقطاعات الماليه غير المصرفيه فسيتم التقدم لمجلس الشعب في دورته الحاليه بقوانين تنظيم عمل التمويل العقاري وصناديق المعاشات الخاصه وشركات تمويل الدعاية الصحية وتنظيم الترخيص للشركات التابعه للرقابة المالية كما سيتم التركيز علي التراخيص المهنية .
وقال زياد بهاء الدين أنه سيتم مراجعه شامله لقواعد الاستحواذ بهدف تحقيق العداله والشفافيه في السوق كما ان قواعد المستشار المالي المستقل سيتم تطبيقها بمنتهي الجديه وظهر هذا واضحاً من تشطيب 3 مستشارين ماليين قبل نهايه العام الماضي اما بالنسبه لتقييمات الشركات المقيده فسيتم مراقبتها في عمليات الاندماج والاستحواذ كمرحلة أولى قبل مراقبه تقييمات أقسام البحوث في شركات الاوراق المالية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس