عرض مشاركة واحدة
قديم 01-11-2011, 08:29 PM   #6608
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-11-2011 الساعة : 08:29 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

فروع جديدة لـ3 مؤسسات عالمية لفحص مكونات السيارات
أكد الدكتور هانى بركات، رئيس هيئة المواصفات والجودة، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، أن الهيئة تجرى مباحثات حاليا مع 3 مؤسسات من ألمانيا وانجلترا، للسماح لها بإنشاء فروع لها داخل السوق المصرية للقيام بعمليات الفحص والاختبارات للشركات المنتجة والمستوردة للسيارات، وفقا لأحدث النظم العالمية.
وأضاف أن المواصفات الجديدة تسهم فى زيادة القدرة التنافسية للصادرات المصرية من الصناعات المغذية للسيارات وتساعد على سهولة دخول هذه المنتجات إلى العديد من الدول الأوروبية، بالإضافة إلى تخفيض التكلفة على الشركات المصدرة إلى جانب الحد من دخول المكونات الرديئة للسوق المصرى.
وأوضح أن الهيئة تقوم بإعداد المرحلة الثانية من المواصفات القياسية للسيارات والمركبات والموتسيكلات بأنواعها وتشمل 41 مواصفة بالتعاون مع الخبرات العالمية والمجتمع الصناعى والتجارى والشركات العاملة فى هذا المجال، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من تلك المرحلة خلال العام الحالى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060085635
وقال بركات إن إجراءات مطابقة المنتجات من قطع غيار السيارات للمواصفات التى أصدرتها الهيئة تشمل تقديم شهادة حصول المنتج على علامة E – MARK ملحق بجوارها رقم يدل على الدولة الصادر منها الشهادة وكود الشهادة الحاصل عليها المنتج.
وأضاف أن هناك تكافؤا بين شهادة e – MARK (شهادة مطابقة المنتج لتوجهات الاتحاد الأوروبى) وشهادة E – MARK (مطابقة المنتج للوائح الفنية للأمم المتحدة) مضيفا أنه يتم قبول المنتجات التى يرفق معها أى من تلك الشهادتين على أن تكون الشهادة صادرة من إحدى الجهات المسجلة لدى هيئة الأمم المتحدة والمتاحة على موقع هيئة المواصفات.
وقال، إذا كان المنتج غير حاصل على شهادة E – MARK فيجب أن يرفق به تقرير اختبار لكل مكون على حدة أو المركبة بالكامل، كما يتم سحب عينات وإجراء الاختبارات عليها لبيان مدى مطابقتها للمواصفات القياسية الجديدة، ويتم منحها شهادة مطابقة من هيئة المواصفات تفيد مطابقة المكونات وقطع الغيار للمواصفات الجديدة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس