عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2011, 01:50 AM   #4759
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-12-2011 الساعة : 01:50 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

البرازيل تحذر من حرب تجارية عالمية

حذر جيدو مانتيجا وزير مالية البرازيل من أن العالم مقبل على حرب تجارية بسبب ما وصفه بتلاعب الصين والولايات المتحدة وغيرهما بسوق العملات.
وقال مونتيجا إن بلاده تعد لخطوات للحيلولة دون حدوث زيادة أخرى في سعر عملتها، قائلا "إن هذه حرب عملات تتحول إلى حرب تجارية".
وأضاف أن حكومة البرازيل ستطرح القضية للمناقشة في اجتماعات منظمة التجارة العالمية ومجموعة العشرين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060086542
جاء هذا في مقابلة مع صحيفة الفاينانشيال تايمز هي أول مقابلة كبرى يجريها مانتيجا منذ تولي ديلما روسيف رئاسة بلاده في الأول من كانون الثاني الجاري.
وقال مونتيجا إن حجم تجارة بلاده مع الولايات المتحدة قد انخفض من فائض سنوي بنحو 15 مليار دولار إلى عجز بقيمة 6 مليارات دولار "بسبب الجهود الأمريكية لإنعاش اقتصادها باتباع سياسة نقدية متراخية".
وأضاف أن "سعر التحويل هو أحد المحركات الرئيسية للسياسة الاقتصادية، وله تأثير أكبر حتى من الإنتاجية".
وأردف أن عملة الصين "المقدرة بأقل من قيمتها الفعلية" تشوه صورة التجارة العالمية.
ويشغل مانتيجا منصب وزير المالية في بلاده منذ عام 2006. واتهم في أيلول/سبتمبر الماضي بعض الدول الغنية بتخفيض قيمة عملاتها عمدا "لتعزيز صادراتها وجعل اقتصاداتها أكثر تنافسية".
وارتفعت قيمة الريال البرازيلي مقابل الدولار بنحو 39% في العامين الماضيين، حيث ترتفع قيمته باضطراد مع النمو في اقتصاد البلاد مما يجعل الصادرات البرازيلية أقل تنافسية.
وتعاني البرازيل من اجتياح رؤوس أموال أجنبية لأسواقها مستفيدة من انخفاض سعر الفائدة في العالم المتقدم للحصول على عائدات أكبر في الاقتصادات الناشئة، كما تقول مراسلة بي بي سي لشؤون قطاع الأعمال ليندا دافين.
وكان صندوق النقد الدولي قد حذر في تشرين الأول/أكتوبر الماضي من أن بعض الدول تحاول على ما يبدو استخدام عملاتها كـ "سلاح"، وتمت مناقشة مسألة التلاعب بالعملات في قمة مجموعة العشرين في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس