عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2011, 04:00 PM   #6661
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-12-2011 الساعة : 04:00 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
"هيرمس" تؤمن 75% من رأسمال صندوق "انفرا ايجيبت" للبنية التحتية
حصلت المجموعة المالية "هيرمس"، مطلع الأسبوع الحالي، على موافقة مبدئية من الهيئة العامة للرقابة المالية، على تأسيس صندوق انفرا إيجيبت، الذي يعتبر أكبر صندوق استثمار مباشر يتم تأسيسه داخل السوق المصرية، تحت رقابة هيئة الرقابة المالية.
كشف كريم موسى، مدير استثمار بشركة المجموعة المالية هيرمس للاستثمار المباشر، عن حصول شركته على موافقة مبدئية من الهيئة العامة للرقابة المالية، على إصدار الصندوق، والسير في إجراءات جمع رأسماله لإتمام الإغلاق الأول، الذي من المقرر أن يتم خلال الأسابيع المقبلة، وأوضح أن الموافقة النهائية على الصندوق، سيتم إصدارها بعد الانتهاء من الإغلاق الأول.
وأشار "موسى" إلى نجح المجموعة المالية هيرمس، في تأمين ما يقرب من 75% من رأسمال الصندوق المستهدف، والبالغ 3 مليارات جنيه، وذلك من خلال اتفاقيات مع عدد من المؤسسات المحلية المعنية بقطاع البنية التحتية.
كما كشف مدير الاستثمار بشركة المجموعة المالية هيرمس، عن اعتزام شركته إطلاق إصدار ثان من صندوق "انفرا إيجيبت" بالدولار، بعد الانتهاء من الإغلاق الأول، على أن يتم الترويج للإصدار الجديد بين المؤسسات العربية والخليجية المعنية بالاستثمار في مشروعات البنية التحتية بمصر.
وحدد مدير الاستثمار بشركة المجموعة المالية هيرمس للاستثمار المباشر، أبرز ملامح الخطة الاستثمارية للصندوق التي تضمنتها نشرة الاكتتاب، ويأتي في مقدمتها بلوغ أجل الصندوق 14 عاما، فيما يصل أمد الاستثمار بالمشروع الواحد إلى 5 سنوات. وأوضح أن الصندوق يستهدف الاستثمار في قطاع البنية التحتية المحلية، وبصفة خاصة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص
.ولفت "موسى" إلى تقدم صندوق "انفرا إيجيبت" للمنافسة على عدة مشروعات بنية تحتية خلال الفترة الأخيرة، ومنها مشروع إنشاء محطة صرف صحي بمنطقة أبو رواش، وأخرى في منطقة 6 أكتوبر، بالإضافة إلى محطة كهرباء في ديروط، وأشار إلى أن المجموعة المالية هيرمس تعمل خلال الفترة الحالية على جمع فريق عمل متكامل من ذوي الخبرة في الأعمال الفنية، مثل مد شبكات المياه أو الإدارة الفنية للمساهمة في المشروعات المذكورة، وذلك بعد أن قامت الشركة بالتحالف مع شركة "strabag" النمساوية مؤخرا، للفوز بمناقصة مشروع محور روض الفرج.
وأكد "موسى" أن زيادة الإقبال على المساهمة بصندوق "انفرا إيجيبت" بين كبرى المؤسسات المحلية، يعتبر دليلا على تعاظم جاذبية الاستثمار بقطاع البنية التحتية المحلي، الذي يسمح بتحقيق عوائد جيدة دون تحمل نسبة مخاطرة مرتفعة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060087645

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس