عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2011, 04:55 PM   #6689
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-12-2011 الساعة : 04:55 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بنك الاستثمار العربي يعلن طرح صندوق (هلال) الثاني الإسلامي للاكتتاب
أعلن بنك الاستثمار العربي عن طرح صندوق استثمار بنك الاستثمار العربى الثاني (هلال) والذي يعد التجربة الثانية للبنك في سوق صناديق الاستثتمار في مصر، بعد طرح صندوق بنك الاستثمار العربى النقدي الأول في بداية يونيو 2010 .
فيما تم تصنيف الصندوق ( هلال ) الثاني على أنه صندوق مفتوح متاح للمصريين والأجانب، سواء كانو اشخاص طبيعيين أو معنويين، يعمل في سوق الأوراق المالية المصرية (الأسهم المقيدة في البورصة المصرية)، والأوعية الادخارية الاستثمارية التى تتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية (والتي لا يتم تحديد سعر العائد عليها مسبقا) مثل الودائع وشهادات الادخار الإسلامية.
بينما أعلن البنك حصولة على كافة موافقات البنك المركزي المصري بتاريخ 22 يونيو 2010، وموافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 16 ديسمبر 2010، على أن يتم الاكتتاب في وثائق الصندوق اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 24 يناير الحالي يقيمة اسمية 100 جنيه للوثيقة .
وفي الإطار نفسه فقد أشارت نشرة الاكتتاب أن حجم الصندوق بلغ 50 مليون جنيه، مسقمة علي 500 ألف وثيقة على أن تتم مساهمة البنك بالاكتتاب في 50 ألف وثيقة بقيمة 5 مليون جنيه غير قابلة للاسترداد أو الزيادة، إلا في حالة زيادة أو خفض حجم الصندوق، يحق لبنك الاستثمار العربي خفض أو زيادة نسبة الاكتتاب في وثائق الصندوق بحيث لا تقل في جميع الأحوال عن 5 مليون جنيه، أو 2% من قيمة الوثائق المصدرة، أيهما أكبر، بينما يجوز للبنك شراء شراء وثائق استثمار من تلك التى يصدرها الصندوق بحيث لا يزيد عدد ما يملكة بنك الاستثمار العربي في أي وقت من الأوقات عن 25% من إجمالي عدد الوثائق التى يصدرها الصندوق .
فيما وتعمل السياسة الاستثمارية للصندوق بشكل أساسى على:
- الاستثمار في الأسهم المقيدة في البورصة المصرية، بحيث لا تزيد نسبة استثمارات الصندوق عن 90% من صافي أصول الصندوق .
- الاستثمار في الأوعية الادخارية المتاحة بالبنوك الإسلامية، بحيث لا يزيد الحد الأقصى للاستثمارات في الأدوات المالية قصيرة الأجل عن 50% .
- الاستثمار في الأوعية الاستثمارية (حساب استثماري غير محدود العائد)، والاستثمار في صناديق استثمار أخرى مثيلة، والاستثمار في صكوك التمويل للشركات .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060087753
أما عن إدرة الصندوق، فقد أسند البنك إدارة الصندوق لشركة القاهرة لإدارة صناديق الاستثمار مقابل الحصول على (0.35% - ثلاثة ونصف في الألف) من صافي أصول الصندوق، وتحسب هذة العمولة وتجنب يوميًا، وتدفع نهاية كل شهر، على أن تتقاضي شركة القاهرة لإدارة صناديق الاستثمار أتعاب حسن أداء بمعدل 10% سنويًا من صافي أرباح الصندوق السنوية، وفقا لقائمة الدخل المعتمدة للصندوق، وذلك على ما يزيد عن متوسط عائد ودائع بنك الاستثمار العربي (الفروع الإسلامية) لمدة شهرين مضافًا إليها 2%، أو سنويًا مضافًا إليها 12%، أيهما أعلى، بينما يحصل بنك الاستثمار العربي على (0.50% - خمسة في الألف) سنويًا على أن تحسب وتجنب يوميًا وتدفع نهاية كل شهر .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس