عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2011, 11:17 PM   #6715
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-12-2011 الساعة : 11:17 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

التضخم القياسي لاسعار الغذاء لا يثير فزع الاقتصاديين
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060088283
بكين (رويترز) - يسبب الارتفاع العالمي لاسعار المواد الغذائية صداعا اضافيا للاسواق الناشئة التي تصارع الضغوط التضخمية ولكن من المستبعد أن تدفع واضعي السياسات الاقتصادية لتبني رد فعل قوي.
يم...كن أن تصفهم بالتهاون ولكن الاقتصاديين لا يتوقعون أن تعجل البنوك المركزية كثيرا بخطى التراجع عن السياسات الميسرة التي تبنتها لمواجهة الازمة المالية رغم أن الارتفاع الحاد لاسعار المواد الغذائية قد يؤدي لتفاقم توقعات التضخم.
وقال اقتصاديون لدى جيه.بي مورجان في مذكرة "حتى في الاسواق الناشئة في اسيا وأمريكا اللاتينية التي تواجه أقصى تهديد بارتفاع مستمر للتضخم .. نعتقد أن واضعي السياسات سينهون العام بسياسة تستمر في دعم النمو."
وقالت منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو) ان أسعار الغذاء بلغت مستوى قياسيا مرتفعا الشهر الماضي متجاوزة مستوياتها في 2008 والتي كانت سببا في أعمال شغب في دول من مصر الى هايتي.
وقال جوناثان اندرسون الذي يغطي الاسواق الناشئة لبنك يو.بي.اس ان مؤشرات أسعار الغذاء العالمية ينبغي أن ترتفع بنسبة 50 بالمئة اخرى ليكون لها نفس التأثير على التضخم كما حدث قبل ثلاثة أعوام.
وأضاف اندرسون أن سوء الاحوال الجوية عرقل امدادات الغذاء ولكن لم تتكرر القفزة في أسعار الطاقة والاسمدة وما صاحبها من عمليات تخزين وهو ما كان سمة ازمة 2008 ولا يبدو أي تغيير في اليات العرض والطلب الاساسية.
وقال في تقرير "في هذه الاجواء ومادام يفترض أن تنامي تضخم أسعار الغذاء العالمية ظاهرة مؤقتة وما لم تتجدد 'كارثة' أسعار الغذاء بالكامل نعتقد أن السياسات التي تنتهجها البنوك المركزية في الاسواق الناشئة في مواجهة الامر ستظل تتسم بتساهل نسبي."
وتغذى أسعار الغذاء الاعلى نسبة تضخم أعلى في الدول الغنية أيضا ولكن التأثير محدود لصغر نصيب المواد الغذائية من الانفاق الاستهلاكي. ومع معاناة الاقتصادات المتقدمة من معدلات نمو أقل من المعتاد فلا مجال يذكر لان يقود ارتفاع الغذاء لزيادة نسبة التضخم.
ومن المستبعد أن يكون لاسعار الغذاء تأثير خطير على النمو أو السياسات في الاسواق الناشئة العام الجاري ويقول اندرسون ان التبعات السياسية لتضخم أسعار الغذاء ومخاوف تشديد مفرط يمكن أن تقلق المستثمرين

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس