عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2011, 12:35 AM   #6723
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-13-2011 الساعة : 12:35 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

استراليا تسلط الضوء على ارتفاع أسعار الغذاء قبيل تقرير أمريكي
سيدني (رويترز) - أغلقت أسوأ فيضانات تجتاح استراليا منذ عقود ميناء رئيسيا لتصدير الحبوب وهو ما ضاعف القيود التي تواجهها الصادرات الاسترالية وزاد المخاوف بشأن شح امدادات الحبوب الع...المية وارتفاع تضخم أسعار الغذاء.
وفي مكان اخر في منطقة اسيا والمحيط الهادي عقدت الحكومة الكورية الجنوبية اجتماعا طارئا لمكافحة انتشار الحمى القلاعية التي تسببت في ارتفاع أسعار اللحوم بينما رفعت تايلاند أسعار الفائدة مشيرة الى ضغوط تضخمية من أسعار السلع الاولية.
وأظهر تقرير لمنظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو) الاسبوع الماضي أن أسعار الغذاء العالمية ارتفعت الى مستوى قياسي في ديسمبر كانون الاول وحذرت من أن أسعار الحبوب الرئيسية قد ترتفع أكثر من ذلك وهو أمر من المتوقع أن يركز عليه تقرير حكومي أمريكي يصدر في وقت لاحق يوم الاربعاء.واحتل تضخم أسعار الغذاء صدارة جدول أعمال صناع القرار حيث مازالت ذكريات أزمة الغذاء في 2008 عالقة في الاذهان عندما تسبب ارتفاع الاسعار في اندلاع أعمال شغب في عدة بلدان وارتفاع التضخم والعجز التجاري للعديد من الدول.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060088311
وتكافح بلدان مثل الصين والهند والبرازيل تضخم أسعار الغذاء الذي بلغ أرقاما في خانة العشرات.
وفي استراليا أحد أكبر أربع دول مصدرة للقمح في العالم تسببت الفيضانات في اغلاق ميناء جزيرة فيشرمان الرئيسي لتصدير الحبوب في كوينزلاند.
ورغم أن ولاية كوينزلاند مصدر صغير للقمح مقارنة بولايات أخرى الا أن الاغلاق يسلط الضوء على انتكاسات للمحصول الوطني حيث تسببت الامطار الغزيرة بالفعل في تقليص محصول الحبوب الغنية بالبروتين التي تفضلها الاسواق الرئيسية.
ومن المتوقع أن يؤكد التقرير الامريكي الذي يصدر في وقت لاحق يوم الاربعاء أن مخزون البلاد من الحبوب عند أدنى مستوياته منذ سنوات وهو ما يحبط الامال في أي اغاثة من ارتفاع أسعار الغذاء العالمية.
ومن المتوقع أيضا أن يظهر هذا التقرير الشهري الذي تصدره وزارة الزراعة الامريكية أن سوء الاحوال الجوية يضر المحاصيل في الأرجنتين المصدر الرئيسي للذرة وفول الصويا وكذلك في استراليا.
ويتوقع محللون أن يذكر التقرير أن مخزونات الذرة الامريكية تراجعت الى أدنى مستوى لها في 15 عاما.
من ناحية أخرى أعلنت كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء خطوات لزيادة امدادات المواد الغذائية بهدف السيطرة على الاسعار مع زيادة الطلب قبيل السنة القمرية الجديدة التي تبدأ مطلع الشهر المقبل.
وعقدت الحكومة يوم الاربعاء اجتماعا طارئا لمكافحة تفشي الحمى القلاعية الذي أدى الى ارتفاع حاد في أسعار لحم الخنزير ولحم الابقار بعد ذبح عشرة بالمئة من الماشية والخنازير في البلاد لمكافحة المرض.
ورفع البنك المركزي التايلاندي أسعار الفائدة يوم الاربعاء ربع نقطة مئوية الى 2.25 بالمئة كما توقع محللون ماليون.
وفي الهند -حيث يبلغ تضخم أسعار الغذاء 18 بالمئة- ذكرت صحيفة فايننشال اكسبرس أن مشروع قانون يهدف الى توفير حبوب جاهزة وبأسعار زهيدة للفقراء سيؤجل لمدة عام.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس