عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2011, 01:02 AM   #6735
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-13-2011 الساعة : 01:02 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أباظة": القطاع الخاص يوزع 30% من الأسمدة مجدداً
وافق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أمين أباظة على عودة شركات القطاع الخاص لممارسة نشاطها فى توزيع الأسمدة على الفلاحين بجانب بنك التنمية والائتمان الزراعى والجمعيات التعاونية، وذلك بعد أن تم... حرمانها من الحصة المقررة لها والمقدرة بـ35% من الكميات التى يتم توزيعها فى أعقاب ارتفاع أسعار الأسمدة قبل عامين.
وقال الدكتور سعد نصار مستشار الوزير فى تصريحات صحفية، إن الاتفاق مع شركات القطاع الخاص لم يصدر به قرار وزارى حتى الآن، لكنه نص على أن يشارك القطاع الخاص فى عملية توزيع السماد مرة أخرى بنسبة 30% من إجمالى الكميات التى يوزعها بنك التنمية والائتمان الزراعى والجمعيات التعاونية الزراعية والتى تصل لحوالى 9 ملايين طن سنوياً وأن يلتزم القطاع الخاص بتسليم الأسمدة للمزارعين بالأسعار التى تحددها الحكومة والتى يتسلم بها الفلاح الأسمدة من البنك والجمعيات الزراعية والتى تتولى حالياً عملية توزيع الأسمدة للسيطرة على سوق الأسمدة بعد انفلات الأسعار وتبادل الاتهامات بين القطاعات الثلاث بتسببها فى الأزمة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060088331
وأضاف مستشار وزير الزراعة أن النظام الحالى لتسليم الأسمدة للفلاحين يقوم على استلام بنك التنمية والائتمان الزراعى لكافة إنتاج مصنعى الدلتا للأسمدة وأبو قير للأسمدة وتوزيعها بمحافظات الوجه القبلى على أن يمنح الجمعيات التعاونية الزراعية بما تحتاجه من أسمدة لتوزيعه فى محافظات الوجه البحرى.
وأشار نصار إلى أن النظام السابق كان يقوم على أن يتسلم بنك التنمية 35% من الكميات المنتجة من الأسمدة ومثلها للقطاع الخاص بينما تتسلم الجمعيات 40%، وهو ما تم إلغاؤه ليتولى البنك استلام كافة الكميات لضمان ضبط سعر السماد بالأسواق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس