عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2011, 04:04 PM   #6770
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-13-2011 الساعة : 04:04 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"موبينيل" تحصل على مليار جنيه من 3 بنوك الأسبوع المقبل
يعتزم التحالف المصرفي المكون من بنوك الأهلي المصري والتجاري الدولي والأهلي سوسيتيه جنرال صرف مليار جنيه، خلال الأسبوع المقبل، قرض قصير الأجل (معبري) لصالح الشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول "موبينيل" يستحق بموجب قرض أساسي وافقت عليه البنوك الثلاثة منذ شهرين، وتقدر قيمته بنحو ملياري جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060089482
"سيتحمل البنك الأهلي المصري نصف قيمة القرض، البالغة 500 مليون جنيه، فيما يتحمل التجاري الدولي وسوسيتيه جنرال الجزء المتبقي منه مناصفة بينهما"، بحسب ما ذكره مصدر من داخل البنوك المشاركة في القرض لـ"الشروق".
وتنوي "موبينيل" استخدام قيمة القرضين الأساسي والمعبري، والتي تصل إلى 3 مليارات جنيه، في تمويل توسعاتها المستقبلية ومن المقرر أن يتحمل البنك الأهلي تغطية نصف قيمة القرض الأساسي، المقدرة بمليار جنيه، فيما يتقاسم البنكان المشاركان معه النصف الآخر، على أن يسوق التحالف المصرفي القرض الأساسي، كل بحسب نصيبه، بعد الانتهاء من صرف القرض المعبري، تبعا للمصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه.
كانت البنوك والشركة قد وقعتا في وقت سابق، على مذكرة الشروط والأحكام، التي أعدها الأهلي والتجاري الدولي، تمهيدا للمضي قدما في ترتيب وتوفير التمويل المطلوب، ووافق البنكان في وقت لاحق من التوقيع على دخول الأهلي سوسيتيه جنرال.
في السياق ذاته، رفض مصدر مطلع بالبنك الأهلي تحديد قيمة الحصة المزمع أن يحتفظ بها مصرفه من القرض الأساسي، مكتفيا بالتأكيد أن مصرفه يتحمل نصف قيمة القرض المعبري المقرر صرفه في غضون أيام، ويتولى تغطية مليار جنيه من القرض الأساسي، الذي يسعى لتسويقه خلال الفترة المقبلة.
كانت الشركة قد حصلت على تسهيل ائتماني من البنك الأهلي، أكبر البنوك العاملة في السوق المصرية، قبل عدة أشهر وبلغت قيمته 300 مليون جنيه.
وتعتمد الشركة في إدارة القروض، التي تحتاج إليها على ثلاثة بنوك رئيسية هي الأهلي والتجاري الدولي وبنك مصر والأخير كان قد رتب آخر قروضها منذ ما يزيد على عام، بقيمة 610 ملايين جنيه، وشارك فيها ستة بنوك، وتمت زيادته بشريحة ثانية منذ شهرين بنحو 390 مليون جنيه وغطت ثلاثة بنوك تلك الزيادة، ليصل إلى مليار جنيه.
وطرحت "موبينيل" العام الماضي، سندات بقيمة 1.5 مليار جنيه، فيما تعتزم تنفيذ طرح جديد بقيمة تصل إلى مليار جنيه، حسبما أعلن مسئول من الشركة في وقت سابق.
كان حسان قباني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، قد قال في وقت سابق، القرض الجديد لن يكون بديلا للسندات المقرر طرحها، بسبب الاستثمارات الضخمة التي تعتزم شركته تنفيذها العام المقبل.
كان خالد الليثي، رئيس القطاع المالي وعلاقات المستثمرين بالشركة، قد قال في تصريحات صحفية إن "موبينيل" تستهدف توفير السيولة التي تحتاج إليها في العامين المقبلين 2011 و2012، عبر الاقتراض بمعدل يتراوح ما بين 1 و1.5% من صافي الأرباح المنتظرة تحقيقها بعد استبعاد مصروفات التشغيل، وقبل خصم الضرائب والإهلاكات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس