عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2011, 04:25 PM   #6783
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-13-2011 الساعة : 04:25 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"المركزى الصينى" يسمح بتداول اليوان لأول مرة عبر الحدود
فى خطوة مفاجئة تأتى عشية الزيارة المزمع أن يقوم بها الرئيس الصينى هو جين تاو للولايات المتحدة خلال الفترة من 18 إلى 21 الجارى، أعلن محلل بارز فى "بنك أو تشاينا" المملوك للدولة فى الصين أنه تم السماح لأول مرة بتداول العملة الصينية (اليوان أو الرينمينبى) فى الولايات المتحدة الأمريكية فى إطار السياسة الرامية إلى "تدويل" العملة الصينية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060089510
وقال إن البنك سمح لعملائه بتداول اليوان فى الولايات المتحدة، حيث يمكن للفرد الواحد تحويل ما يصل إلى أربعة آلاف دولار، لكن دون وضع حد معين لما يمكن تحويله عن طريق الأعمال التجارية، مشيرا إلى أنها خطوة طبيعية حيث إن تدويل اليوان يظهر بشكل واضح على جدول الأعمال السياسية الصينية.
وأضاف أنه بعد تحول هونج كونج إلى مركز تداول لتجارة اليوان كخطوة أولى نحو استخدام العملة عبر الحدود، فإن الصين قد تجعل العملة قابلة للتحول الكامل فى خلال فترة من 5 إلى 10 سنوات.
يشار إلى أن الرقابة على تداول اليوان داخل هونج كونج كانت مشددة للغاية حتى منتصف العام الماضى، عندما بدأت بكين في تخفيف القيود على تحركها تدريجيا، بالتزامن مع السماح لليوان بالارتفاع أمام الدولار فى التاسع عشر من يونيو الماضى كى يحقق مكاسب نسبتها 3.6% أمام العملة الأمريكية مع نهاية عام 2010.
وينظر المراقبون إلى الخطوة الصينية فى سياق التوقعات بأن مسألة سعر صرف العملة الصينية المثار بشأنها جدل واسع النطاق ستكون على رأس محادثات القمة التى ستجمع بين الرئيسين الصينى والأمريكى يوم 19 الجارى بواشنطن .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس