عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2011, 04:38 PM   #6791
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-13-2011 الساعة : 04:38 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
بحضور "رشيد" توقيع عقد بين مؤسسة "توشيبا اليابانية" ومجموعة "العربي"
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060089526
بحضور كل من المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة، و نور يهيرو أوكودا سفير اليابان فى القاهرة، وقعت مجموعة شركات العربى عقداً مع مؤسسة توشيبا اليابانية لصناعة وتسويق التليفزيونات lcd باستثمارات ضخمة، وقد وقع العقد من الجانب الياباني ماساكى أوسومى الرئيس التنفيذي لشركة توشيبا ومحمود العربي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي من الجانب المصري.
وقال محمود العربي أن تلك الشراكة ستزيد من النهوض بمستوى إمكانيات المجموعة لتقديم أعلى جودة من المنتجات، وستعمل أيضاً على دعم توشيبا في تعزيز مرتبة الريادة التي تحتلها في صناعة أجهزة التليفزيون lcd على مستوى العالم. والجدير بالذكر أن توشيبا قد سجلت مبيعات عالمية بلغت 10 مليون جهاز تليفزيون lcd في السنة المالية 2009 التي انتهت في مارس عام 2010، وتهدف إلى بيع 15 مليون جهاز تليفزيون في السنة المالية الحالية، وتعد منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا من المناطق الرئيسية التي تسعى توشيبا إلى زيادة المبيعات فيها بحيث تبلغ حصتها السوقية 15% في السنة المالية 2011.
ومن جانبه أكد ماساكى أوسومى الرئيس التنفيذي لشركة توشيبا اتخاذ إجراءات نشطة من أجل تعزيز شبكة توشيبا للتسويق والمبيعات، لافتاً إلى تعاون الشركة مع مجموعة العربي. وأضاف أوسومى أن توشيبا ستتبنى إستراتيجية مزدوجة ألا وهي: تعزيز المصّنع المحلي وتوريد أجهزة التليفزيون lcd التامة الصنع إلى مصر وشمال أفريقيا، ومن شأن ذلك أن يتيح لنا تلبية احتياجات السوق المحلية وتحسين القدرة التنافسية من حيث التكلفة.
ومن جانبه صرح المهندس إبراهيم العربي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات العربي، بأن أعمال البناء في المصنع وقد بدأت بالفعل، ومن المخطط الشروع في عمليات إنتاج التليفزيون lcd في أبريل من هذا العام، وسوف تتراوح أنشطة هذا المشروع المشترك من تجميع أجزاء التليفزيون lcd إلى إنتاج المنتجات التامة الصنع (الجاهزة)، مما يجعلها أول شركة في مصر لها هذا النطاق الإنتاجي الواسع، وسيبدأ المصنع بطاقة إنتاجية مبدئية قدرها 600 ألف وحدة في السنة، تتركز على موديلات التليفزيونات 24 و32 بوصة، ومع زيادة المبيعات ستزداد الطاقة الإنتاجية إلى مليونى وحدة في عام 2013.
وأكد أن هذا المشروع المشترك، يعزز الشراكة الحالية بين كل من العربي وتوشيبا في المبيعات والتسويق تحت اسم "شركة توشيبا العربي لتسويق الأجهزة المنزلية" والتي تعمل في تصدير الأجهزة المنزلية المعمرة مثل الثلاجات والغسالات من مصر إلى البلدان الأفريقية، وتغيير اسمها إلى "شركة توشيبا العربي لتسويق الأجهزة المنزلية البصرية" التي سوف توسع نطاق منتجاتها لتشمل تصدير التليفزيونات lcd من مصر إلى بلدان شمال أفريقيا بدءًا من أبريل 2011، ومن المتوقع أن تصل الطاقة التصديرية للمصنع تصل إلى 320 ألف وحدة سنوياً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس