عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2011, 06:58 PM   #6804
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-13-2011 الساعة : 06:58 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مسؤول: نمو الاقتصاد التركي يتجاوز 8% وعجز المعاملات الجارية يشكل خطرا
أنقرة (رويترز) - قال درموش يلمظ محافظ البنك المركزي التركي ان الاقتصاد التركي نما أكثر من ثمانية بالمئة في 2010 وهو رقم يتجاوز توقعات الحكومة بكثير لكنه حذر من أن نمو الائتمان يبعث على القلق وأن عجز المعاملات الجارية يشكل خطرا كبيرا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060089676
وأدى نمو سريع للقروض الى ارتفاع الاستهلاك المحلي واتساع الهوة بين الطلب الداخلي والخارجي مما خلف عجزا كبيرا في ميزان المعاملات الجارية التركي يمول بنسبة كبيرة بتدفقات "أموال ساخنة".
وفي خطوة مفاجئة خفض البنك المركزي أسعار الفائدة الشهر الماضي ليجعل العائدات التركية أقل جذبا للاموال الاجنبية لكنه في الوقت نفسه رفع نسب الاحتياطي الالزامي لسحب السيولة والحد من نمو الائتمان.
وقال يلمظ خلال عرض تقديمي في وقت متأخر يوم الاربعاء "حجم القروض في تركيا ينمو سريعا بفعل قوة القطاع المالي. نحن الان في موقف يقترب فيه نمو الائتمان من مستويات مقلقة."
وأضاف نمو القروض بالاضافة الى زيادة السيولة القادمة من اوروبا والولايات المتحدة يثير احتمال أن تتجاوز تركيا المستويات المستهدفة لعجز ميزان المعاملات الجارية المحددة في خطتها الاقتصادية متوسطة الاجل 2011-2013.
وارتفع عجز المعاملات الجارية التركي لمستوى قياسي في نوفمبر تشرين الثاني 2010 وهو بالفعل أعلى من مستوى 5.4 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي المستهدف لعام 2010. ويتوقع محللون أن يتجاوز العجز سبعة بالمئة في 2011 وهو أيضا أعلى من مستوى 5.4 بالمئة المستهدف.
وقال يلمظ ان النمو المحلي هو المحرك للاداء الاقتصادي القوي الذي حققته تركيا العام الماضي. وكان النمو قد تباطأ في الربع الثالث نتيجة تداعيات مشاكل منطقة اليورو لكن النشاط الاقتصادي انتعش في الربع الاخير من العام الماضي.
وكانت الحكومة قد توقعت نموا بنسبة 6.8 بالمئة لعام 2010 لكن وزراء أشاروا بالفعل الى أن النمو سيتجاوز هذه النسبة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس