عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2011, 08:23 PM   #6828
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-13-2011 الساعة : 08:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تقرير: انخفاض قيمة الجنيه.. والمركزى يرفع سعر الفائدة
توقع التقرير السنوى لمركز بحوث شركة بلتون انخفاض قيمة الجنيه المصرى أمام الدولار فى الفترة المقبلة نتيجة زيادة العجز فى الميزان التجارى، وتحدد التغييرات المستقبلية للدولار الأمريكى واليورو سرعة التغير فى قيمة الجنيه المصرى.
وقال التقرير، إن سوق العملات شهدت بعض التقلبات فى عام 2010 والتى أثرت بدورها على الشركات التى ترتفع لديها التكاليف الناتجة عن عمليات الاستيراد، والشركات التى تحقق نسبة عالية من مبيعاتها من خلال عمليات التصدير، ولذلك قامت الحكومة المصرية بتقديم برامج جديدة لدعم المصدرين المحليين وقد كانت شركات النسيج هى المستفيد الأكبر من تلك البرامج.
وأشار التقرير إلى أن مستويات التضخم على المدى المتوسط سيحدده ارتفاع أسعار المواد الغذائية والعوامل الموسمية والعوامل الأخرى ذات الطبيعة غير المتكررة، مؤكداً أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية فى مصر من المشاكل التى تواجه الاقتصاد فى العام الجارى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060089856
ولفت التقرير إلى أنه لا يتوقع أن يعدل البنك المركزى من معدلات فائدته كنتيجة لعوامل فردية غير متكررة أو لتغيرات موسمية للأسعار، إلا إذا بدأت هذه العوامل فى اتخاذ منحى قد يؤثر تأثيرا بالغا على باقى المواد (غير الغذائية) ويمثل استقرار التضخم الأساسى ومستويات النمو الاقتصادى عاملين هامين فى تحديد التغيرات المستقبلية لمعدلات الفائدة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس