عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2011, 08:27 PM   #6829
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-13-2011 الساعة : 08:27 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خليجيون: دور الدولة مهم فى التعافى من الأزمة المالية
يشدد اقتصاديون خليجيون على دور الدولة خصوصا فى منطقة دول الخليج العربى فى قيادة مسار التعافى من تبعات الأزمة المالية العالمية، بينما يرى اقتصادى بريطانى أن القطاع المالى الذى تسبب فى الأزمة ما زال يقاوم مثل هذا الدور بشدة بل وحقق نجاحات فى مقاومته.
وقال رئيس جمعية الاقتصاديين البحرينية أحمد اليو شع، فى ختام مؤتمر اقتصادى فى المنامة ناقش على مدى يومين "دور الدولة والقطاع الخاص فى الاقتصاد" إن "الدولة والسوق يجب أن يسيرا معا"، موضحا أن "الركود الذى يخيم على الاقتصاد العالمى يتطلب تدخل الدول لتصحيح الأوضاع وقيادة مسار التعافى الاقتصادى".
وأكد اليوشع أن "ما كان يقال عن الدور الإشرافى للدولة فى الاقتصاد وعدم التدخل تم نقضه عمليا وفى معقل الرأسمالية"، مشيرا إلى أن "الحكومة فى أمريكا ضخت مليارات الدولارات لإنقاذ المصارف التى تسببت فى الأزمة وإنقاذ شركات صناعية".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060089857
ولاحظ أن "ذلك تم على يد يمين الحزب الجمهورى نفسه، وهذا معناه أن الحكومات ما زال لها دور محورى لتلعبه فى التعافى الاقتصادى".
من جهته، قال الاقتصادى السعودى عبد الله القويز إن "دور الدولة فى الاقتصاد سيستمر فى المستقبل خصوصا فى دول الخليج". وأضاف أن "القطاع الخاص فى الخليج لم يكن موجودا من الناحية التاريخية والدولة هى التى أنشأته".
وأشار إلى أن "خصوصية اقتصاديات دول الخليج تنبع من حقيقة أن اقتصادياتها تعتمد على النفط والغاز، وهذا يفترض أن هذه الثروة ملك للشعب والدولة تقوم بإدارته".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس