عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2011, 09:18 PM   #6840
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-13-2011 الساعة : 09:18 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

روسيا قد تستأنف شحن النفط الى روسيا البيضاء بحلول الثلاثاء المقبل
موسكو (رويترز) - قال رئيس شركة ترانسنفت التي تحتكر تشغيل خطوط الانابيب في روسيا يوم الخميس ان من المرجح أن تستأنف روسيا شحن النفط الى روسيا البيضاء بحلول يوم الثلاثاء لكن لديها خطوط امداد بديلة في حالة استمرار الخلاف.
وقال نيكولاي توكاريف للصحفيين "اعتقد أنه بنهاية الاسبوع ستكون المحادثات قد اكتملت وتم الاتفاق على الاسعار وبحلول الاثنين أو الثلاثاء سيتم شحن النفط الى روسيا البيضاء."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060089889
ومن ناحية أخرى أبلغ وزير الطاقة الروسي سيرجي شماتكو الصحفيين يوم الخميس أن روسيا قد تستأنف امدادات النفط الى جارتها السوفيتية السابقة وشريكتها في الاتحاد الجمركي في غضون اسبوع.
وتوقف تدفق النفط الروسي على مصاف في روسيا البيضاء طاقتها الاجمالية 360 ألف برميل يوميا منذ أول يناير كانون الثاني بينما مازالت المحادثات مستمرة بشأن الاسعار مع شركات النفط الروسية لكن شحن النفط الى أوروبا لم يتوقف.
وقال توكاريف انه في حالة فشل المنتجين الروس وروسيا البيضاء في التوصل الى حل وسط فان موسكو تدرس خيارات بديلة أخرى لشحناتها الى روسيا البيضاء بما في ذلك نقل النفط عبر موانئ بريمورسك ونوفوروسيسكي وميناء دانسك البولندي.
ومع دخول البلدين اتحادا جمركيا مع قازاخستان لم يعد يتعين على روسيا البيضاء اعتبارا من أول يناير أن تدفع رسوم تصدير للنفط الروسي لكن متعاملين يقولون ان الشركات الروسية أوقفت الامدادات في محاولة لاجبار روسيا البيضاء على دفع سعر أعلى للنفط.
وفي السابق أدت خلافات بشأن الاسعار ورسوم النقل بين موسكو وجارتيها روسيا البيضاء وأوكرانيا الى توقف امدادات النفط والغاز الطبيعي الروسية الى أوروبا.
وتضخ روسيا نحو 800 الف برميل يوميا من النفط الى أوروبا عبر روسيا البيضاء

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس