عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2011, 09:38 PM   #6848
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-13-2011 الساعة : 09:38 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الحسن تحذر من تأثر اقتصاد لبنان سلبا بعدم الاستقرار السياسي
بيروت (رويترز) - حذرت ريا الحسن وزيرة المال في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية يوم الخميس من ان استمرار الوضع غير المستقر بعد اسقاط حكومة سعد الحريري لمدة طويلة سينعكس سلبا على الوضع الاقتصادي.
وقالت الحسن في تصريحات نقلتها الوكالة الوطنية للاعلام اثر استقبالها وفدا من رجال الاعمال في موناكو "الوضع الاقتصادي سيتراجع اذا طالت هذه المرحلة وفي هذه الحال لن يستفيد أحد لا المعارضة ولا الموالاة وسيضرنا ذلك جميعا."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060089904
وطلب الرئيس ميشال سليمان يوم الخميس من سعد الحريري الاستمرار كقائم بأعمال رئيس الوزراء بعد أن استقال وزراء حزب الله وحلفاؤهم في خلاف بشأن تحقيق في اغتيال رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري.
وجاءت استقالة 11 وزيرا بعد فشل السعودية وسوريا في التوصل الى اتفاق لخفض حدة التوتر بشأن التحقيق المدعوم من الامم المتحدة في اغتيال الحريري الاب عام 2005.
وقالت الحسن "يا للاسف المجتمع الدولي الذي يشكل وفد موناكو نموذجا منه يحدثنا عن فرص الاستثمار ونحن نقول لهم ان الحكومة مستقيلة. فكيف نسوق للاستثمار في لبنان؟"
اضافت "ثمة اهتمام كبير من الوفود التي تأتينا وثمة طلب كبير على معرفة فرص الاستثمار في لبنان ولكن في المقابل نحن نتخبط في صراع سياسي وفي وضع سياسي صعب وبدلا من ان نستثمر هذه الفرصة الذهبية المتوافرة لنا استقالت الحكومة وعدنا الى نقطة الصفر."
وقالت "اطمئن الى أن وضعنا ما زال سليما حتى هذه اللحظة نظرا الى وجود احتياطي كبير جدا من العملات الاجنبية لدى مصرف لبنان فضلا عن أن وضع المالية العامة جيد ولكن كما ذكرت اذا استمر هذا الوضع غير المستقر مدة طويلة سيكون له انعكاس سلبي على الاقتصاد وسيؤدي الى الاضرار بالشعب اللبناني من الناحية المعيشية والاقتصادية."
وانخفض مؤشر بورصة بيروت اكثر من ثلاثة بالمئة بسبب الازمة السياسية حيث انخفض سعر سهم سوليدير التي قادت اعمار بيروت بعد الحرب الاهلية بنسبة نحو 9 بالمئة خلال يومين.
وقال لويس كرم مدير غرفة التداول في المؤسسة المالية العربية "عندما بدأ الحديث عن المبادرة السعودية السورية حصل طلب من مستثمرين وافراد ومؤسسات وصناديق استثمار اجنبية وخصوصا خليجية لهذا شهدنا ارتفاعا في الاسعار وصل الى 50 .20 دولارا لسهم سوليدير."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس