عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2011, 11:28 PM   #6865
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-13-2011 الساعة : 11:28 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سى اى كابيتال: توقيع الوطنية للأسمدة عقد إنشاء مصنع جديد لن يؤثر على المالية والصناعية
قالت سي اي كابيتال للبحوث من خلال تقرير حديث ان توقيع شركة الوطنية للأسمدة و الصناعات الكيماوية التابعة للقابضة المصرية الكويتية (ekho)عقد لإنشاء مصنع أسمدة فوسفاتية بمدينة السادات تأثيره محايد علي شركة المالية و الصناعية المصرية -(efic) العاملة بقطاع الاسمدة .
واوضح محمد الإبراشى المحلل لدى سي اي كابيتال ان السبب وراء ذلك هو إن إنشاء المصنع الجديد سيستغرق ثلاثة أعوام ,كما ان إدارة المالية والصناعية المصرية لديها استراتيجية لتوسيع اسواقها الخارجية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060089982
و فيما يخص المصنع الجديد الخاص بـ القابضة الكويتية فقد أشارت سي اي كابيتال الي انه في حالة فوز الشركة بامتياز للتنقيب عن الصخور الفوسفاتية فسوف تتمكن من خفض التكاليف وتحسين هوامش أرباحها بالنسبة او بالمقارنة بنظرائها المحليين .
من ناحية اخرى أشار الإبراشى الى ان المصنع الجديد سوف ينتج اسمدة فوسفاتية سوف يكون هدفها الرئيسي هو التصدير لسواق خارجية كما انها ستستغرق 3 سنوات لإنشاء المصنع .
وأضاف الإبراشى انه لدى سى اى كابيتال معلومات تفيد تقدم تلك الشركة للحصول علي رخصة للتنقيب عن الصخور الفوسفاتية.
ولكنها عقبت علي ذلك بأن الهيئة العامة للتنمية الصناعية قد وضعت شروط تلزم الشركات في حالة حصولها علي رخصة التنقيب بتقديم 70-75 ? من انتاج المحجر الي الحكومة و بناء عليه فهي تتوقع ان وتشترك سى اى كابيتال في اعتقادها مع باقي الشركات المتقدمة للحصول على هذه الرخصة ان هذا الأمر غير مجدى ماليا وفقا لهذه الشروط .
وهى تتوقع ان تقوم إدارات هذه الشركات بالتفاوض علي تراخيص تنقيب الفوسفات وفقا لاتفاقات التنقيب عن البترول .
الجدير بالذكر ان الشركة الوطنية للأسمدة التابعة للقابضة المصرية الكويتية كانت قد أعلنت عن توقيعها عقد لإنشاء مصنع بمدينة السادات لإنتاج الأسمدة على مساحة 250 ألف متر مربع تم تخصيصها من الهيئة العامة للتنمية الصناعية باستثمارات 1.5 مليار جنيه يوفر 5 الاف فرصة عمل ويصل حجم الإنتاج 1.5 مليون طن سنوياً يخصص نحو 40% من حجم الإنتاج للتصدير للسوق الأوروبي حسبما ذكرت جريدتي الاهرام و المال .
جدير بالذكر ان سى اى كابيتال قامت بتحديد القيمة العادلة طويلة الأجل لسهم المالية و الصناعية المصرية عند 26.6 جنيه بينما حددت السعر المستهدف عند 23.3 جنيه و اعطت توصية ب " الاحتفاظ "مع وجود مخاطر متوسط وذلك في 23 نوفمبر الماضي .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس