عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2011, 11:50 PM   #6870
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-13-2011 الساعة : 11:50 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اى جى اكس 30 يختتم تعاملات الاسبوع علي ارتفاع بـ 27.32 نقطة بدفع من مشتريات الاجانب
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060089992
أنهي المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 تعاملاته اليوم الخميس نهاية تداولات الاسبوع علي ارتفاع ليعوض بعض من الخسائر التي مني بها منذ بداية الاسبوع ، حيث ارتفع بمقدار 27.32 نقطة بنسبة 0.38% ليغلق عند مستوي 7156.28 نقطة.
هذا بينما اغلق مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 علي ارتفاع حيث انهى تعاملاته عند مستوى 788.05 نقطة بارتفاع 0.03% ، وارتفع ايضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 0.23% ليغلق عند مستوى 1244.56 نقطة.
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد وصلت إلى 1.180 مليار جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 46846 عملية ليتم التداول على 86.152 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 47.46 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 52.53 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 77.2 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 7.5 في المائة والأجانب 15.3 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن قيمة مبيعات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 151.426 مليون جنيه، وسجلت مشترياتهم حوالي 204.947 مليون جنيه، وذلك بصافي بلغ نحو 53.521 الف جنيه لصالح الشراء.
كما بلغت قيمة مبيعات المستثمرين العرب اليوم نحو 104.867 مليون جنيه، فيما سجلت مشترياتهم 69.710 مليون جنيه وذلك بصافي بلغ حوالي 35.156 مليون جنيه لصالح البيع .
في ذات النطاق بلغت قيمة مبيعات المستثمرين المصريين اليوم نحو 908.290 مليون جنيه بينما بلغت مشترياتهم 889.925 مليون جنيه وذلك بصافي بلغ 18.364 مليون جنيه لصالح البيع.
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 20.32 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 97.578 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 15.018 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 72.095 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 12.404 في المائة بقيمة 59.546 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم اوراسكوم للأنشاء و الصناعة والذي أغلق على 291.38 جنيه بارتفاع قدره 0.77% ، ليجيء بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي -مصر والذي أغلق على 44.11 جنيه بارتفاع قدره 1.01% .
ثم جاء بعد ذلك سهم المتحدة للإسكان والتعمير والذي أغلق على 6.50 جنيه للسهم بارتفاع 3.67% ، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم تيلكوم والذي أغلق على 4.40 جنيه دون تغير عن اغلاق جلسة امس ، ثم جاء بعد ذلك سهم الشرقية للدخان - ايسترن كومباني - والذي أغلق على 124.00 جنيه للسهم بارتفاع 0.01%.
وعن أهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد ذكرت جريدة المال ان الشركة الوطنية للأسمدة التابعة للقابضة المصرية الكويتية قد وقعت عقد انشاء المرحلة الاولى من مصنع لانتاج 1.5 مليون طن من الاسمدة الفوسفاتية مع شركة ليتوين جروب الفرنسية بتكلفة 1.5 مليار جم .
وقال معتز الالفى العضو المنتدب للشركة القابضة المصرية الكويتية ان المشروع سيشمل تنفيذ مرحلة ثانية لانتاج الاسمدة المركبة بتكلفة تصل الى مليار جم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060089992
وكشف فى تصريحات خاصة للمال ان الدراسات الخاصة بتلك المرحلة ستنتهى فى غضون 3 اشهر لترتفع التكلفة الإجمالية للمشروع الى حوالى 2.5 مليار جم على ان يتم تدبير 50% من تكلفة المرحلة الثانية عبر قرض مصرفى وستبدا اعمال التنفيذ بعد الانتهاء من المرحلة الاولى .
وكشف الالفى ان القابضة المصرية الكويتية تسعى الى التوسع فى نشاط الاسمدة محليا على مستوى الاسمدة الفوسفاتية والمركبة من خلال الشركة الوطنية بينما ستضخ استثمارات تصل الى حوالى 30 مليون دولار فى مصنع الاسكندرية للاسمدة التابع لها للتوسع فى انتاج الاسمدة الازوتية التى ستتولى تنفيذها شركة اودا الالمانية وتوقع ان يتم الانتهاء من هذه التوسعات خلال 20 شهر وتستهدف زيادة الطاقة الانتاجية للشركة بواقع 169 الف طن على ان يتم تصدير 50% منها والباقى لتغطية احتياجات السوق المحلية .
وطالبت الشركة القابضة المصرية الكويتية المهندس رشيد محمد رشيد بالسعى لدى هيئة التنمية الصناعية للحصول على مهلة 6 اشهر اضافية لبدء اعمال تنفيذ مشروع مصنع الوطنية للأسمدة وقال الالفى ان الشركة الفرنسية المنفذة للمشروع قامت بوضع التصميمات المبدئية على اساس مساحة 210 الف متر وكان مقررا بدء تنفيذ المشروع خلال شهر ابريل المقبل الا ان الوطنية اشترت 40 الف متر اخرى مما اضطر الشركة المنفذة الى تعديل تصميمات المصنع.
وكشف الالفى ان الشركة القابضة تدرس التوسع فى انتاج الاسمدة باسواق افريقيا والشرق الاوسط و أضاف انها تدرس حاليا مشروعا للاسمدة الفوسفاتية فى السعودية.
واضاف ان الشركة القابضة لا تفكر حاليا فى اى استحواذات جديدة على شركات الاسمدة المحلية بعد ان رفضت الحكومة بيع حصتها فى شركة المالية والصناعية .
وعلي صعيد مختلف يعتزم التحالف المصرفى المكون من بنوك الأهلى المصرى والتجارى الدولى والأهلى سوسيتيه جنرال صرف مليار جنيه، خلال الأسبوع المقبل، قرض قصير الأجل (معبرى) لصالح الشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول موبينيل يستحق بموجب قرض أساسى وافقت عليه البنوك الثلاثة منذ شهرين، وتقدر قيمته بنحو مليارى جنيه.
وسيتحمل البنك الأهلى المصرى نصف قيمة القرض، البالغة 500 مليون جنيه، فيما يتحمل التجارى الدولى وسوسيتيه جنرال الجزء المتبقى منه مناصفة بينهما، بحسب ما ذكره مصدر من داخل البنوك المشاركة فى القرض لـ الشروق.
وتنوى موبينيل استخدام قيمة القرضين الأساسى والمعبرى، والتى تصل إلى 3 مليارات جنيه، فى تمويل توسعاتها المستقبلية، ومن المقرر أن يتحمل البنك الأهلى تغطية نصف قيمة القرض الأساسى، المقدرة بمليار جنيه، فيما يتقاسم البنكان المشاركان معه النصف الآخر، على أن يسوق التحالف المصرفى القرض الأساسى، كل بحسب نصيبه، بعد الانتهاء من صرف القرض المعبرى، تبعا للمصدر، الذى طلب عدم نشر اسمه.
وفى السياق ذاته، رفض مصدر مطلع بالبنك الأهلى تحديد قيمة الحصة المزمع أن يحتفظ بها مصرفه من القرض الأساسى، مكتفيا بالتأكيد أن مصرفه يتحمل نصف قيمة القرض المعبرى المقرر صرفه فى غضون أيام، ويتولى تغطية مليار جنيه من القرض الأساسى، الذى يسعى لتسويقه خلال الفترة المقبلة.
وفي اطار مختلف قالت وكالة رويترز ان شركة النيل لحليج الاقطان جمعت نحو 39 مليون جنيه (6.7 مليون دولار) من بيع قطعتي أرض هذا الاسبوع في خطوة قال محلل انها تهدف لتوفير سيولة مالية للشركة بعد تراجع ادائها التشغيلي.
وقالت الشركة في بيان الى ادارة البورصة المصرية حصلت رويترز على نسخة منه ان مجلس الادارة وافق على بيع أرض فضاء ثانية ملك الشركة بدمنهور مساحتها 6020 مترا مربعا بسعر 3225 جنيها للمتر الواحد وباجمالي 19.41 مليون جنيه.وقد وافق مجلس ادارة الشركة يوم الاثنين الماضي على بيع قطعة بنفس السعر والمساحة في دمنهور أيضا وقال محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار الشركة تتجه لبيع اراضيها وأصولها غير المستغلة لتوفير سيولة مالية لاعادة الهيكلة المالية للشركة في ظل تراجع ادائها التشغيلي وتقادم عمر معداتها وعدم توافر سيولة كافية سابقا لتمويل مشروع المعاش المبكر للعاملين.
وقال عادل من الضروري أن تقوم الشركة الان بتقديم خطة استثمارية عاجلة بعد أن فقدت جانبا هاما من أصولها الاستثمارية في الفترة الماضية.
هذا وقال ايهاب سعيد رئيس قسم التحليل الفني بشركة اصول للوساطة في الاوراق المالية السهم يواجه مقاومة عنيفة اليوم عند 16.50 جنيه وفي حالة كسرها وهو أمر مستبعد سيتجه الى مستوى 17.50 جنيه. أتوقع ارتداد السهم الى 15.80 جنيه ثم 15 جنيها.
وعن التقييمات التي شهدها السوق اليوم فقد رفع دويتشه بنك الألماني السعر المستهدف لسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك من 112 الى 125 جنيه للسهم ، بينما ابقى على توصيته ب "شراء" السهم .
وقال دويتشه بنك ان سوديك تبقى على رأس قائمة الأسهم المفضلة للبنك بين اسهم الشركات العقارية في مصر واكد انه يتطلع الى سوديك على اساس كونها شركة مختلفة .
وأضاف دويتشه بنك انه الى الآن فإن المبيعات المسبقة لسوديك مازالت قوية ويعتقد دويتشه بنك ان زخم مبيعات سوديك سيستمر خلال عام 2011 .
وقال دويتشه بنك ان سوديك تتمتع بهيكل منخفض المخاطرة بسبب الميزانية القوية ( صافى السيولة 710 مليون جنيه ، 15 % من القيمة السوقية الحالية ) مما يوفر مساحة كافية للنمو في حين ان ينخفض حجم الأراضي التى قد تتعرض لنزاعات قانونية لدى الشركة.
ومن جهة مختلف حددت بلتون المالية القابضة السعر المستهدف لسهم الخدمات الملاحية والبترولية ماريديف عند 4 دولار أمريكى فى الوقت الذى تبلغ فيه القيمة السوقية للسهم 3.56 دولار للسهم .
جاء فى ذلك فى تقرير بلتون عن أداء الأسواق المالية العربية فى 2011 هذا وقد قالت بلتون فى استعراضها لقطاع السلع الاستهلاكية والخدمات فى عام 2010ان هناك زيادة طلب على معظم الفئات المختلفة للسلع ، سواءً كان حجم مبيعات السيارات أو مبيعات تجارة التجزئة أو السلع المعمرة أو المنتجات الغذائية أو الاشتراكات بخدمات الهواتف المحمولة والانترنت أو نسبة الإشغال بالفنادق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060089992
وفي حين أن غالبية الشركات التي نقوم بتغطيتها قد حققت نمواً قوياً في الإيرادات، ويفترض قيامها بتحقيق القيم المتوقعة لها في نهاية عام 2010، إلا أن بعض الشركات الأخرى لم تتمكن من تحقيق تقديراتنا لصافي الأرباح لعام 2010 وذلك لأسباب مختلفة.
كما توقعت استمرار الضغوط التضخمية خلال عام 2010 وذلك في الأساس نتيجة لارتفاع أسعار المواد الغذائية.
وأشارت بلتون الى قيام الحكومة المصرية بتقديم برامج جديدة لدعم المصدرين المحليين، وقد كانت شركات النسيج هى المستفيد الأكبر من تلك البرامج.
كما توقعت بلتون فى 2011 استمرار قوة الطلب الداخلى فى مصر والسعودية واستمرار ضعف سعر الجنية المصرى مقارنه بالدولار الأمريكى كما اضافت انه من المتوقع زيادة المساحات المخصصة للأعمال التجارية في مصر خلال الأعوام القليلة القادمة بصورة ملحوظة، وخاصة في القاهرة.
وفي سياق مختلف أوصت بلتون المالية القابضة ب "الإحتفاظ" بسهم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة و جاء فى ذلك فى تقرير بلتون عن أداء الأسواق المالية العربية فى 2011 .
وعلقت بلتون على هذه التوصية قائلة " نرى الفائدة الكبيرة التي قد تعود من وراء أوراسكوم للإنشاء والصناعة في حالة سيناريوهين يدعوان للتفاؤل. ويتمثل السيناريو الأول في الأثر الإيجابي الذي سينتج عن حل أزمة أوراسكوم تليكوم مع جازي في الجزائر والذي نعتقد أنه في حالة إتمامه سيؤدي إلى تقييم أفضل لأنشطة أوراسكوم للإنشاء في الجزائر (والتي يتم تقييمها حاليا بسعر أعلى بقليل من القيمة الدفترية لسعر السهم)، والحالة الثانية تتمثل في النمو الشديد في أعمال الإنشاءات المدرجة ضمن خطط الشركة وتم التعاقد عليها، مصحوباً بارتفاع في أسعار الأسمدة على المدى المتوسط.
من ناحية اخرى خفضت بلتون توصيتها لسهم السويدى اليكتريك إلى "بيع" وعلقت على تلك التوصية قائلة " نرى الكثير من الجوانب السلبية في حالة تفجر المنافسة بشكل أكثر احتداما مما سيضع رأس المال العامل للشركة تحت ضغوط أكبر وسيستمر في إضعاف الميزانية، والتأثير الآخر قد يأتي من تزايد المنافسة فيما له صلة باستدامة هوامش السويدي مع الأخذ في الاعتبار أسعار النحاس التي يتواصل ارتفاعها" .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060089992
وفي نطاق مختلف أوصت بلتون المالية القابضة فى تقرير عن أداء الأسواق المالية العربية فى 2011 ب "شراء" سهم الشركة المصرية للاتصالات وبسعر مستهدف 21.67 جنيه للسهم. وعلقت بلتون على توصيتها قائلة "تتميز المصرية للاتصالات بمركز متميز حيث تتصل أنشطتها بجميع جوانب قطاع الاتصالات المصري الذى يتضمن الهاتف المحمول (من خلال حصة الشركة الذى يبلغ 45% فى شركة فودافون مصر)، وخدمات البيانات فائقة السرعة المتنقلة والثابتة، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. ونحن نؤكد توصيتنا للمصرية للاتصالات بالشراء، وذلك فى ظل التوقعات الإيجابية لبيع الجملة (أنظمة الكابلات تحت سطح البحر) وقطاعات البيانات المدرة للدخل (الخدمات الثابتة للإنترنت فائق السرعة) بالإضافة إلى ارتفاع العائد من توزيع الأرباح".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس