عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2011, 11:55 PM   #6871
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-13-2011 الساعة : 11:55 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
مجموعة "العربي" تستبعد طرح أسهمها فى البورصة المصرية
استبعد إبراهيم العربي ، الرئيس التنفيذى لمجموعة العربي ، طرح أسهم الشركة فى البورصة المصرية لافتاً الى ان الشركة تعتمد فى الوقت الراهن على السيولة النقيدة المتاحة لديها لتمويل التوسعات والخطط المستقبلية .
وأشار العربي ، على هامش المؤتمر الصحفي المنعقد مساء اليوم للاعلان عن توقيع عقد شراكة مع مؤسسة توشيبا اليابانية ، إلى ان حجم استثمارات الشركة بلغ 2.7 مليار جنيه مع نهاية العام الماضي 2010 ، موضحاً أن الشراكة مع "توشيبا" جاء بهدف تعزيز وتوسيع نطاق الشراكة الممتد بين الطرفين وضمان التعاون فى مجال التسويق والمبيعات وبدء تصنيع تليفزيونات توشيبا "lcd" محلياً وتسويقها فى الشرق الاوسط بما فى ذلك مصر وشمال اقريقيا .
واكد العربي على ان هذه الشراكة ستزيد من النهوض بمستوى إمكانيات المجموعة لتقديم أعلى جودة من المنتجات وستعمل على دعم توشيبا في تعزيز مرتبة الريادة التي تحتلها في صناعة أجهزة التليفزيون "lcd" على مستوى العالم .
وأوضح العربي أن هذا المشروع المشترك، يعزز الشراكة الحالية بين كل من العربي وتوشيبا في المبيعات والتسويق تحت اسم "شركة توشيبا العربي لتسويق الأجهزة المنزلية" والتي تعمل في تصدير الأجهزة المنزلية المعمرة مثل الثلاجات والغسالات من مصر إلى البلدان الأفريقية، وتغيير اسمها إلى "شركة توشيبا العربي لتسويق الأجهزة المنزلية البصرية" التي سوف توسع نطاق منتجاتها لتشمل تصدير التليفزيونات lcd من مصر إلى بلدان شمال أفريقيا بدءًا من أبريل 2011، ومن المتوقع أن تصل الطاقة التصديرية للمصنع تصل إلى 320 ألف وحدة سنوياً.
ولفت، الرئيس التنفيذى لمجموعة العربي ، إلى ان المشروع الجديد سوف يتم انشاءه براسمال مدفوع بلغ 10 مليون دولار ويتم حالياً بناء مبني المصنع ومن المخطط الشروع في عمليات إنتاج التليفزيون "lcd"في أبريل من هذا العام، وسيبدأ المصنع بطاقة إنتاجية مبدئية قدرها 600 ألف وحدة في السنة، تتركز على موديلات التليفزيونات 24 و32 بوصة، ومع زيادة المبيعات ستزداد الطاقة الإنتاجية إلى مليونى وحدة في عام 2013.
على صعيد اخر بحث المهندس رشيد محمد رشيد ، وزير التجارة والصناعة والمشرف علي وزارة الاستثمار ، مع ماساكي اوزومي ، رئيس شركة توشيبا اليابانية العالمية للمنتجات المرئية ، اليوم توسعات الشركة بمصر خلال المرحلة المقبلة بعد ان قررت الشركة إقامة توسعات جديدة بمصر تقوم من خلالها بضخ حوالي 280 مليون جنيه بالمشاركة مع مجموعة العربي للتصنيع المشترك لمنتجات جديدة لتوشيبا لتصدير تليفزيونات "lcd " لأفريقيا والشرق الأوسط من خلال إنتاج الشركة بمصر وذلك إضافة إلى استثمارات الشركة الحالية مع مجموعة العربي والتي تبلغ حوالي 2 مليار و 736 مليون جنيه. وأشار اوزومي أن الشركة تقوم حاليا وبالتعاون مع مجموعة العربي بإنشاء مركز أبحاث وتطوير لإنتاج المزيد من المنتجات في السوق المصرية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060089993
الجدير بالذكر أن توشيبا قد سجلت مبيعات عالمية بلغت 10 مليون جهاز تليفزيون lcd في السنة المالية 2009 التي انتهت في مارس عام 2010، وتهدف إلى بيع 15 مليون جهاز تليفزيون في السنة المالية الحالية، وتعد منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا من المناطق الرئيسية التي تسعى توشيبا إلى زيادة المبيعات فيها بحيث تبلغ حصتها السوقية 15% في السنة المالية 2011.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس