عرض مشاركة واحدة
قديم 01-14-2011, 10:12 AM   #6877
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-14-2011 الساعة : 10:12 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بكين اشترت ديوناً برتغالية بفائدة أعلى من سعر السوق
أوردت صحيفة «جورنال دي نيغوسيوس» البرتغالية أمس أن الصين اشترت بليون يورو من الديون البرتغالية بفائدة اعلى من تلك التي تطلبها السوق. وأضافت الصحيفة من دون أن تشير إلى أي مصدر أن «الدولة البرتغالية ستدفع سعراً متوسطاً للفائدة يبلغ 4.75 في المئة لسندات بقيمة بليون يورو على مدى 18 شهراً». وكانت معدلات الفائدة البرتغالية لسنتين بلغت عند الاغلاق أول من أمس 3.97 في المئة.
ورأى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أن سعر صرف اليورو أمام الدولار لا يزال مرتفعاً أكثر من اللازم حتى وإن كان افضل من ذي قبل. وخلال زيارة لمصنع لشركة «آرباص»، قال إن من غير المعقول أن تطلب إرلندا مساعدة مالية من الاتحاد الاوروبي في وقت تترك فيه الضرائب على شركاتها عند مستوى منخفض. وشدد رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون في خطاب في حي الاعمال بلندن، على أن فرنسا والمانيا مستعدتان «لبذل ما بوسعهما» من اجل «تأمين استقرار» منطقة اليورو.
وأبقى المصرفان المركزيان الأوروبي والبريطاني سعريهما الرئيسين للفائدة على اليورو الجنيه الإسترليني من دون تغيير عند مستوين قياسيين منخفضين يبلغان واحداً و0.5 في المئة على التوالي، في تطور جاء وفقاً للتوقعات، مع استمرار مخاوف الأول من ديون منطقة اليورو وتفاوت مستويات التعافي الاقتصادي بين دولها وتجديد الثاني التأكيد على أن الضغط النزولي للأسعار في بريطانيا في الأجل الطويل سيقضي على ارتفاع التضخم الذي يلوح في الأفق. ورفع المصرف المركزي الكوري الجنوبي في صورة غير متوقعة سعر الفائدة الرئيس إلى 2.75 في المئة، في محاولة واضحة لاحتواء ضغوط التضخم.
واصل اليورو الصعود متجاوزاً 1.32 دولار بعدما أظهرت بيانات زيادة أكبر من المتوقع في عدد الطلبات الجديدة للحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي ما أثار مخاوف على الاقتصاد الأميركي. وصعد اليورو إلى 1.3242 دولار من نحو 1.3215 دولار قبل صدور البيانات. وارتفع اليورو نحو 0.7 في المئة خلال اليوم. وانخفض الدولار إلى 82.75 ين بعد التقرير من نحو 83 يناً قبله.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060090362
وانخفضت أسعار الذهب في اوروبا من أعلى مستوى لها في اسبوع الذي سجلته الجلسة السابقة. وتراجع الذهب في السوق الفورية للمرة الأولى بعد ثلاثة ايام متتالية من المكاسب منخفضاً 0.5 في المئة إلى 1380.21 دولار للأونصة، بعدما ارتفع الى 1388.90 دولار أول من أمس مع انخفاض الدولار أمام اليورو.
وارتفع سعر البلاديوم للجلسة الرابعة على التوالي ليسجل أعلى مستوى منذ آذار (مارس) 2001 بفضل قفزة في أسعار المعادن النفيسة بعدما أدت بيانات البطالة الأميركية إلى تراجع الدولار. وانخفض البلاديوم في السوق الفورية 1.25 في المئة إلى 817.50 دولار بعدما قفز في وقت سابق إلى عند 821.47 دولار. وتتجه أسعار البلاديوم إلى تسجيل مكاسب مقدارها ثمانية في المئة هذا الأسبوع بدعم من التفاؤل بقطاع السيارات وانخفاض الدولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس