عرض مشاركة واحدة
قديم 01-14-2011, 10:24 AM   #6881
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-14-2011 الساعة : 10:24 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
شركات التعبئة تخلط زيت التموين لتقليل الصويا
أكد عماد عابدين، سكرتير شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة، أن أسعار الزيوت فى السوق المحلى ستشهد ارتفاعاً خلال الفترة القادمة، خاصة زيت الخليط الذى يدخل فى صناعته زيت الصويا بشكل رئيسى، وذلك نتيجة ارتفاع زيت الصويا بنسبة 1.1% فى الأسواق العالمية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060090367
وأضاف عابدين فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن شركات التعبئة بدأت فى خلط زيت أولين أو نخيل زيت التموين على زيوت التموين وذلك للحد من ارتفاع زيت الصويا، خاصة أن سعر كيلو زيت التموين 3 جنيهات للكيلو.
وأضاف عابدين أن خلط زيت أولين على زيت الصويا ليست من ضمن مواصفات الزيوت، حيث يصنع زيت الأولين رواسب فى الزيوت نظرا لطبيعته المتجمدة.
جاء ذلك بعد ارتفاع زيت الصويا فى الأسواق العالمية، فسجل سعر البوشلة – وحدة قياس حجم تساوى 35,23 لتر – ارتفاعاً بنسبة 1,1 % ليسجل 13,72 دولار فى بورصة شيكاجو التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك للعقود التجارية، تسليم مارس القادم.
وعزز ارتفاع العملة الصينية "اليوان" من التوقعات بتنامى طلب الصين – أكبر مستورد لزيت الصويا عالمياً - على زيت الصويا هذا العام، بعدما وصلت وارداتها من الصويا إلى رقم قياسى العام الماضى، بارتفاع قدرت نسبته بـــ 29 %..
وتشير الإحصاءات إلى تراجع حجم الإنتاج من محصول الصويا هذا العام فى الأرجنتين ثالث أكبر منتجى المحصول فى العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل، بسبب تراجع معدل هطول الأمطار هذا الموسم، وذلك بنسبة 13% ليستقر معدل الإنتاج عند 48 مليون طن هذا الموسم.
جدير بالذكر أن واردات مصر من مشتقات الزيوت النباتية تبلغ حوالى 90 % من إجمالى احتياجاتها من الزيوت الغذائية ويقتصر الإنتاج المحلى على 10 % فقط.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس