عرض مشاركة واحدة
قديم 01-14-2011, 12:01 PM   #6888
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-14-2011 الساعة : 12:01 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس هيئة الاستثمار: الأولوية لتنفيذ تكليفات الرئيس بالوصول لمعدل نمو 8%
أكد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار أن تنفيذ التكليفات التى حددها الرئيس مبارك بالوصول بمعدل النمو الاقتصادى إلى 8% سنويًا خلال السنوات الخمس القادمة بهدف زيادة الإنتاج وخلق فرص عمل جديدة للشباب وتحسين مستوى معيشة الشعب المصرى يأتى فى صدر أولويات الهيئة وكافة الوزارات والأجهزة المعنية خلال المرحلة القادمة.
وقال خلال لقائه بأعضاء جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان برئاسة الدكتور محرم هلال رئيس الجمعية إن التكليف يمثل تحديًا كبيرًا لابد من مواجهته لتحقيق الأهداف المنشودة، وهو ما يتطلب تكاتف جهود رجال الأعمال بجانب أجهزة الدولة وإعطاء مكانة خاصة للمستثمرين فى المرحلة القادمة.
وأضاف أن هيئة الاستثمار تعتبر دورها الرئيسى هو جذب الاستثمارات الأجنبية والمصرية على حد سواء مع منح أهمية خاصة للمستثمر المصرى الذى يسعى دائمًا للاستمرارية والتوسع وإنشاء مشروعات وفروع جديدة لمنشآته، منوها إلى وجود 2684 شركة تم تأسيسها فى العاشر من رمضان يمثل رأس المال المصرى فيها نسبة 70%.
وأعلن صالح أن هيئة الاستثمار وضعت خطة طموح لتنفيذها خلال عام 2011 تركز بالدرجة الأولى على الاستماع للمستثمرين وعمل لقاءات دورية مستمرة معهم والتعرف على مشكلاتهم ووضع الحلول المناسبة والعاجلة لها، والعمل فى 11 قطاعًا جاذبًا للاستثمار سيتم الإعلان عنها قريبًا بهدف الحفاظ على مركز مصر التنافسى والحفاظ على الجودة والقدرة التصديرية للخارج.
بجانب التواجد بشكل غير مركزى فى المواقع الاستثمارية من خلال إنشاء فروع للهيئة بكافة المناطق والمدن الصناعية، ومن بينها فرع بالعاشر سيتم تشغيله خلال 4 أشهر، وذلك لتقديم أكثر من 300 خدمة تقليدية للمستثمرين عن طريق هذه الفروع بالإضافة إلى استحداث خدمات جديدة وهامة مثل التأمين والتمويل العقارى وغيرها.
وأضاف أن المرحلة القادمة سوف تشهد الاهتمام بتيسير الإجراءات أمام عملية الاستثمار والمستثمرين، خاصة تقديم تسهيلات فى سداد ثمن الأراضى بدلاً من النظام النقدى الفورى المعمول به حاليًا، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مشيرًا إلى أن ارتفاع سعر الأراضى الصناعية يرجع بالأساس لزيادة تكلفة توصيل المرافق تأثرًا بالمتغيرات العالمية التى لا يمكن أن نعيش بمعزل عنها، ومع ذلك تقدمها الحكومة بأسعار منخفضة تشجيعًا للاستثمار.
وقال صالح إن نظام المناطق الحرة أصبح يمثل دعامة أساسية للاقتصاد القومى حيث يعمل بها 240 ألف موظف وتساهم بنحو 15% من حجم الصادرات المصرية للخارج، كما أنها أصبحت خالية من التجاوزات إلى حد كبير، وأن الدولة تعمل على منع الممارسات المخالفة عن طريق تنظيم حملات مفاجئة للتفتيش وفرض عقوبات تجاه المخالفين تصل لحد إزالة الشركة بشكل كامل وقد حدث ذلك مع العديد من الشركات خلال الفترة الأخيرة، بجانب العمل على أن تمثل الصناعات الموجودة بها إضافة للناتج القومي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060090534
وأشار إلى أن هيئة الاستثمار سوف تقوم بتنفيذ نظام المناطق الاستثمارية والذى يعمل من خلال المطور الصناعى ويتيح الأراضى بنظام الإيجار أو التمليك، بجانب عمل مكتب لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة فنيا وتدريب كوادرها على العمليات الإدارية والمالية.
لافتًا إلى أن وزارة التجارة والصناعة تعمل على تحسين اتفاقيات النقل مع الدول العربية عملاً على رفع كفاءة منظومة النقل الخارجى والداخلى لجذب المزيد من الاستثمارات وإعطاء حوافز تصديرية لرجال الأعمال.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس