عرض مشاركة واحدة
قديم 01-14-2011, 01:45 PM   #6892
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-14-2011 الساعة : 01:45 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

إنشاء مصنع مصرى سودانى لإنتاج السكر عند النيل الأبيض
الاتفاق بين مصر والسودان على إنشاء مصنع جديد لإنشاء السكر عند النيل الأبيض لإنتاج 450 ألف طن سكر وباستثمارات تقدر بنحو 400 مليون يورو لتوفير احتياجات الشعبين المصرى والسودانى من السكر، وفى إطار العلاقات الطيبة والمتينة بين البلدين.
وقال رئيس شركة النوبارية للسكر، الدكتور مختار خطاب، اليوم، الجمعة، إن شركة النوبارية للسكر تساهم فى إنشاء هذه المصنع بنسبة 10 % من رأس مال المصنع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060090580
من ناحية أخرى، أكد خطاب، أن الاستهلاك المحلى للسكر فى مصر يصل إلى 2 مليون و800 ألف طن فى حين أن الإنتاج المحلى من السكر يقدر بنحو مليون و700 ألف طن وأنه يتم سد الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج المحلى والذى يقدر بنحو مليون و100 ألف طن وقيمتهم 800 مليون دولار، وهذا يؤدى إلى ارتفاع سعر السكر الحر فى الأسواق وطبقا للأسعار العالمية.
وحول أزمة السكر فى مصر وارتفاع أسعاره، أوضح خطاب، أن السبب الرئيسى يرجع إلى ضعف الرقابة الحكومية والممارسات الاحتكارية فى تجارة السكر بالإضافة إلى عدم القدرة على تحقيق الاكتفاء الذاتى من السكر وارتفاع الأسعار العالمية فى الأشهر الأخيرة من العام الماضى، حيث ارتفع سعر طن السكر الأبيض إلى 750 دولار للطن.
من جهة أخرى، صرح المهندس حسن كامل رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، أنه تم اعتماد 250 مليون جنيه لمد مصانع السكر فى كل من دشنا وقوص وادفو بالوجه القبلى بالغاز الطبيعى، مؤكدا أن تشغيل مصانع السكر بالوجه القبلى بالغاز الطبيعى سوف يساعد على تخفيض تكاليف إنتاج السكر محليا وزيادة إنتاجية هذه المصانع، مشيرا إلى أن توصيل الغاز الطبيعى إلى هذه المصانع ينتهى بنهاية العام الحالى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس