عرض مشاركة واحدة
قديم 01-14-2011, 08:52 PM   #6932
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-14-2011 الساعة : 08:52 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أمريكا تسعى لتسوية مشكلة بشأن الحسابات المصرفية للسفارات الاجنبية
الامم المتحدة (رويترز) - أبلغ مسؤولون كبار في الادارة الامريكية دبلوماسيين أجانب أنهم يحاولون المساعدة على تسوية مشكلة مصرفية بعدما قالت عدة بنوك أمريكية رئيسية انها ستتوقف عن تقديم خدماتها للبعثات الدبلوماسية.
وأزعج القرار العديد من الدول التي قال دبلوماسيوها انهم يبحثون عن بنوك أخرى لادارة الحسابات المصرفية لبعثاتهم لكنهم لم يفلحوا في ذلك الى حد بعيد. وقال بعض الدبلوماسيين ان المدفوعات الى ميزانية الامم المتحدة قد تتأثر.
وقال بنك تشيس -ذراع أنشطة التجزئة المصرفية لجيه.بي مورجان- في رسالة مؤرخة في 30 سبتمبر أيلول الى البعثات الدبلوماسية انه "اتخذ قرارا باغلاق القسم الذي يخدم الكيانات الدبلوماسية والتابعة لحكومات أجنبية."
ووصفت الرسالة التي حصلت عليها رويترز هذه الخطوة بأنها "قرار يتعلق بالاعمال" لكنها لم تسهب في التوضيح. ورفض توماس كيلي المتحدث باسم تشيس التعليق على ذلك أو على جوانب أخرى من القرار الذي يدخل حيز التنفيذ في 31 مارس اذار ويستهدف حسابات البعثات وليس حسابات الدبلوماسيين الافراد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060091065
لكن صحيفة وول ستريت جورنال التي أوردت القرار في نوفمبر تشرين الثاني الماضي قالت ان سببه ضرورة التزام البنوك باللوائح الحكومية لمكافحة غسل الاموال التي تتعلق بالتحويلات من الخارج. ويؤثر القرار على بعثات في نيويورك وواشنطن ومدن أمريكية أخرى.
وشارك أكثر من 100 دبلوماسي في اجتماع في الامم المتحدة يوم الخميس للاستماع الى مشورة من وكيل وزارة الخارجية الامريكية لشؤون الادارة باتريك كنيدي ومدير الاستراتيجية بوزارة الخزانة مارك بونسي بشأن التعامل مع المسألة.
وقال كنيدي للصحفيين في وقت لاحق ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ووزير الخزانة تيموثي جايتنر "يعكفان شخصيا على هذه المسألة."
وقال ان وزارتي الخارجية والخزانة اطلعتا القطاع المصرفي على "مخاوفنا" لكن ليس بامكانهما ابلاغه بما عليه ان يفعل.
وقال "أوضحنا أن هناك مصلحة وطنية للولايات المتحدة في العمل مع السفارات في واشنطن... والبعثات الى الامم المتحدة في نيويورك
.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس