عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2011, 12:19 PM   #4789
 

كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-15-2011 الساعة : 12:19 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

قال مسؤول كبير في منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (فاو) يوم الجمعة ان التوزان بين العرض والطلب على الغذاء العالمي دقيق لكن الوضع ليس بالسوء الذي كان عليه في 2008 لان هناك ما يكفي من مخزونات الحبوب.

ويعتبر ارتفاع أسعار القمح والنفط من بين بواعث القلق الرئيسية لكنها لا تزال أقل من المستويات القياسية التي بلغتها عام 2008 بينما انخفضت أسعار الارز بشدة.

وقال هيرويوكي كونوما مساعد المدير العام للفاو والممثل الاقليمي لمنطقة اسيا والمحيط الهادي "بصورة عامة حالة العرض والطلب على الحبوب الغذائية أصبحت دقيقة للغاية في الوقت الراهن لكن وجود ما يكفي من المخزونات يعني انه لا يوجد سبب للقلق حاليا."

وأضاف كونوما ومقره بانكوك لرويترز في مقابلة "لا نزال نحتفظ بمخزونات كافية تمثل نحو 25 بالمئة من الانتاج السنوي. طالما هناك ما يكفي من المخزونات فان هذا يعني ان لدى العالم ما يكفي من الغذاء لاطعام الناس."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060091600

وضربت سلسلة من الكوارث الطبيعية عددا من الدول الرئيسية المنتجة للحبوب مما أذكى المخاوف من نقص الامدادات مع استمرار الطلب من اقتصادات ناشئة مثل الصين والهند.

والاسبوع الماضي قالت الفاو ان مؤشرها للتغيرات الشهرية في الاسعار العالمية لسلة غذاء تضم الحبوب والبذورز الزيتية ومنتجات الالبان واللحوم والسكر في شهر ديسمبر كانون الاول سجل أعلى مستوى له منذ بدأ تسجيل البيانات في 1990.

وقال كونوما انه في حال استمرت الظروف الحالية المحيطة بالانتاج وأسعار النفط والكوارث الطبيعية فقد تبقى اسعار الغذاء عند نفس المستوى وليس بالضرورة أعلى.

واستطرد قائلا عند سؤاله عن توقعاته بشأن مؤشر اسعار فاو للمواد الغذائية في يناير كانون الثاني "لكن من السابق لاوانه التكهن. قد تكون هناك عوامل خارجية أخرى قد تسبب زيادات اخرى في الاسعار لكن من السابق لاوانه التكهن."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mood144 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس