عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2011, 01:00 PM   #3228
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-15-2011 الساعة : 01:00 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

"المالية والصناعية" تستهدف تصدير 150 الف طن اضافية من الاسمدة النتروجينية


04 يناير, 2011 09:40 ص المصدر: جريدة المال آخر تحديث : 04 يناير, 2011 09:40 ص تستهدف شركة المالية والصناعية المصرية تصدير 150 الف طن اضافية من اسمدة سلفات النشادر المعروفة باسم الاسمدة النتروجينية خلال 2011 وذلك عبر معالجتها مع الاسمدة الفوسفاتية لانتاج الاسمدة المركبة .

كشفت سوزى النحاس مديرة الاستثمار بشركة المالية والصناعية للمال عن وضع شركتها خطة تسويق 150 الف طن من الاسمدة النتروجينية فى مجموعة من الاسواق الخارجية مثل البرازيل والارجنتين والتى تمثل انتاج الخط الثانى من سلفات النشادر الذى تم البدء فى انشائه خلال 2009 بمصنع السويس وذلك فى اعقاب ركود هذه الكمية من الانتاج وعدم القدرة على تسويقها بالسوق المحلية .

اشارت النحاس الى ان المالية والصناعية واجهت عقبتين فى تسويق 150 الف طن من سلفات النشادر خلال العام الماضى تتمثل الاولى فى حظر الدولة تصدير هذه النوعية من الاسمدة الى الاسواق الخارجية والاكتفاء بتسويقها فى السوق المحلية رغم انخفاض الطلب عليها محليا

اضافت مديرة الاستثمار بشركة المالية والصناعية ان العقبة الثانية تتمثل فى عدم اتمام الاتفاق مع شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة للتصدير من خلالها 120 الف طن من الاسمدة النتروجينية باعتبار انها ضمن الشركات العاملة فى المنطقة الحرة وهو ما يمكنها من تصدير النوعية من الاسمدة .

اكدت ان توظيف ال 150 الف طن من الاسمدة النتروجينية فى انتاج الاسمدة المركبة سيمكن المالية والصناعية من تصديرها مباشرة دون الاستعانة باى شركة اخرى نظرا لسماح وزارة الزراعة بتصدير الاسمدة المركبة موضحة ان خطة تسويق اسمدة سلفات النشادر تعد احد محاور خطة الشركة خلال 2011 حيث ستساهم فى رفع حصتها التصديرية من جانب ودعم ايراداتها من جانب اخر .

الجدير بالذكر ان شركة المالية والصناعية تقوم بانتاج 300 الف طن من سلفات النشادر سنويا اضافة الى 1.2 مليون طن من الاسمدة الفوسفاتية ومن المنتظر ان ترتفع الى 1.9 مليون طن بالاعتماد على مصنع العين السخنة الذى سيدخل مرحلة التشغيل خلال 2012 حيث تم التعاقد على الالات عبر احدى شركات التاجير التمويلى بتكلفة 200 مليون جم على ان يتم سداد القيمة الايجارية المقدرة ب 40 مليون جم سنويا اعتبارا من 2012 ولمدة 5 سنوات .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060091628

من جانب اخر كشفت مديرة الاستثمار بشركة المالية والصناعية عن تاخر تصدير حصة من الكميات المتعاقد عليها الى بعض الاسواق الخارجية خلال منتصف شهر ديسمبر من العام الماضى بسبب اضراب سائقى الشاحنات وهو ما ادى بدوره الى استكمال عمليات النقل وتسليم الشاحنات خلال يناير الحالى .

كانت شركة ابو قير للاسمدة هى الاخرى التى اضطرت الى تاجيل نقل 90 الف طن من الاسمدة لمدة 15 يوم بسبب ازمة سائقى الشاحنات قبل ان تستانف عملية النقل مرة اخرى فى نهاية الشهر الماضى من خلال تكثيف النقل بالاعتماد على 3 دورات نقل يوميا .

كشفت المال فى عددها الصادر يوم 16 ديسمبر الماضى عن تعاقد المالية والصناعية على صفقة تصدير بنحو 250 الف طن اسمدة نهاية نوفمبر الماضى الى عدة دول هى : سوريا –تركيا –اليونان –نيجيريا –اسبانيا اضافة الى امريكا اللاتينية عبر البرازيل والارجنتين بقيمة اجمالية تصل الى 50 مليون دولار

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس