عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2011, 04:09 PM   #3269
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-15-2011 الساعة : 04:09 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

قرر مجلس إدارة شركة "الصناعات الهندسية المعمارية للانشاء والتعمير – ايكون" بجلسته المنعقدة أمس الموافقه على الاكتتاب في زيادة رأس مال شركة "اكرو مصر للشدات والسقالات المعدنيه" وذلك لكي تحافظ الشركة على نسبه مساهمتها في شركة اكرو مصر والبالغ قيمتها 30% .


وده خبر قديم ..لكنه يكشف قوة الشركة

كشف عرفات صقر – العضو المنتدب لشركة الصناعات الهندسية المعمارية للانشاء والتعمير "ايكون" فى حواره مع البورصة أن شركته تقترب من اضافة خطى للانتاج أحدهما لانتاج المواسير والآخر لجلفنة الحديد.

أشار الى أن الطاقة الانتاجية لخط المواسير الجديد 1500 طن شهريا وانتهت الشركة من التعاقد مع شركة صينية لشراء الخط وسيتم تركيبه الشهر المقبل على أن يدخل حيز التشغيل مطلع العام القادم.

وأشار الى أن الخط الجديد يعمل على رفع الطاقة الانتاجية للمواسير الى 3000 طن شهريا بدلا من الطاقة الحالية والبالغة 1500 طن مما سيكون له مردود ايجابى على مضاعفة حجم مبيعات الشركة من المواسير.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060091868

عن الخط الثانى والخاص بجلفنة الحديد قال صقر ان طاقته الانتاجية تصل الى 3000 طن شهريا وانتهت شركته من التعاقد مع شركة هندسية لتوريد الخط ليبدأ عمله أيضا مطلع العام المقبل.

وأشار الى أن خط جلفنة الحديد يعمل على زيادة الانتاج لأن عملية الجلفنة لاينتج عنها أى مبيعات وانما يعمل على تخفيض تكاليف الانتاج لدى الشركة لأنها تقوم بجلفنة الحديد لدى شركات بالخارج وهو مايحملها اعباء اضافية أكد أنه باضافة هذا الخط ستعمل الشركة على توفير جميع هذه الأعباء وقال صقر ان التكلفة الاستثمارية للخطين 12 مليون جنيه فقط.

فى سياق متصل توقع العضو المنتدب لشركة ايكون ان يصل حجم مبيعات الشركة بنهاية هذا العام الى 180 مليون جنيه وان تحقق الشركة بنهاية هذا العام الى 180 مليون جنيه وأن تحقق الشركة أرباحا تشغيلية بنهايته تصل الى 16 مليون جنيه.

وأضاف صقر ان شركة ايكون تستهدف فتح أسواق تصديرية جديدة ويتجه نظرها حاليا الى سوقى دبى وليبيا الا أنه اكد أن التوسع فى مبيعات شركة أيكون بالخارج يعد توسعا محسوبا لان تكلفة النقل التى تتحملها الشركة مرتفعة وهو مايجعل المبيعات المحلية للشركة تحظى بالاهتمام الأكبر.

وأوضح العضو المنتدب للشركة ان ايكون ينقسم نشاطها الى تشغيلى وهو الناتج عن الانتاج والتصنيع ومبيعات منتجات الشركة اما الجانب الآخر استثمارى مشيرا الى أن استثمارات الشركة تتمثل فى اقتنائها لقطعة أرض بوادى حوف على مساحة 250 الف متر وتقوم الشركة باستغلالها من خلال تأجيرها لشركات صناعية أخرى مشيرا الى ان اهم العقود التأجيرية الحالية هو عقد شركة كوكاكولا وتصل مدته الى 7 سنوات بدأت من نوفمبر 2008 وسيستمر الى نوفمبر 2015.

ويصل سعرالمتر المؤجر الى 8.80 جنيه شهريا بزيادة 7% سنويا وأيضا عقد لشركة بيبسى كولا لمدة 7 سنوات قابلة للتجديد بدأت شهر أكتوبر 2007 وحتى شهرسبتمبر 2014 ويصل سعرالمتر المؤجر الى 6 جنيهات بزيادة سنوية 7%.

وقال ان هناك مساحة 100 ألف متر من أرض وادى حوف غير مستغلة وتخطط الشركة للبدء فى استراتيجية للاستفادة من الأرض على أكمل وجه بصورة تدر الشركة عوائد مستمرة.

وعن استثمارات الشركة الأخرى أكد أنها تمتلك استثمارات فى شركات أخرى مقيدة فى البورصة مثل شركة قناة السويس للتأمين بنسبة 1% وشركة ليفت سلاب بنسبة 2% وشركة اكرو مصر بنسبة 30% الا أن الشركة قامت بالتخلص من هذه الاستثمارات فيما عدا شسركة أكرو مصؤر.

ويتكرز نشاط شركة ايكون التشغيلى على انتاج الكرافانات والصاج المعرج والحليات والمدادات واوحدات سابقة التجهيز ومصدات الطرق والسانداوتش بانلز وجميع الصناعات الهندسية المعمارية الأخرى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس