عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2011, 05:13 PM   #3283
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-15-2011 الساعة : 05:13 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

إشهار تقسيم أرض "زفتى" خلال شهر ونصف
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060091935


إنشاء محالج حديثة صغيرة الحجم.. والبدء بمحلج جديد بين"زفتى" و"ميت برة"
كتب : هانى الشرقاوى

كشف أحمد البساطي، العضو المنتدب لشركة "العربية لحليج الأقطان" عن خطة عمل الشركة خلال الفترة القادمة والتى تشتمل على مواصلة استغلال الموروث العقاري المتمثل فى الأصول المعطلة من خلال بيع بعض الأراضي إلى جانب إنشاء محالج حديثة صغيرة الحجم مشيراً إلى أن الشركة تسعى فى الوقت الراهن لزيادة إنتاجها من الغزل الرفيع نتيجة لتميز إنتاج هذه النوعية خاصة وأن هناك إقبالاً كبيراً من السوقين المحلي والعالمي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060091935

وقال البساطي، فى تصريحات خاصة لـ "مباشر"، أن الشركة تواجه تحديات كبيرة على رأسها زيادة طاقة الحلج عن احتياجات الحليج فى مصر مما أدى إلى وجود طاقات غير مستغلة لدى الشركة حيث ان المدخل تناقص مع تقلص المساحة المنزرعة بالقطن مما أدى إلي إتجاه الشركة إلى اعادة هيكلة محالجها والبلغ عددها 13 محلج منها 6 محالج نشطة فقط فى حين يعمل الباقى بأقل من طاقتة بكثير لعدم توافرالأقطان اللازمة لتشغيل محالج الشركة للتشغيل الاقتصادى السليم.

أضاف أن الشركة إتجهت لايقاف العمل نهائياً بمحلج "ميت برة"، والعمل على نقل معداته والسعى لهدم المحلج والسير فى إجراءات مشروع تقسيم أرض المحلج المملوكة للشركة والبلغ مساحتها بعد التقسيم إلى 8 آلاف متر مربع مضيفاً أن الشركة تسعى لإنهاء كافة الموافقات اللازمة لذلك من محافظة المنوفية تمهيداً لبيعها فى إطار العمل على التخلص من بعض أصول الشركة غير المستغلة.

وأشار البساطى إلى ان الشركة شرعت فى هدم محلجى "زفتى" و"ميت برة" نظراً لاقتراب موقعهم من الحيز العمرانى والذى أدى بدوره إلى إزعاج وضوضاء وتلوث فى المنطقة، وكشف البساطى عن قيام الشركة بدراسة إنشاء محلج جديد بين مدينة زفتى وميت برة ودعمه بأحدث المعدات والماكينات الحديثة.

كانت شركة العربية لحليج الأقطان أعلنت عن نقل نحو 6 محالج من المملوكة للشركة إلى المناطق الصناعية الجديدة بعيدا عن المنطقة السكنية بتكلفة اقل بكثير من الحالية وتخطط الشركة للنقل باقي المحالج أيضا مما سيتيح للشركة استغلال تلك الاراضى ذات القيمة السعرية المرتفعة.

وقال أنه من المتوقع أن تحصل الشركة على إشهار يفيد بتقسيم أرض زفتى وأرض محلج ميت برة خلال شهر ونصف من محافظتى الغربية والمنوفية، بعد أن نجحت فى بيع قطع أراضى مساحتها11 ألف متر فقط من أرض زفتى بنحو 85 مليون جنيه من إجمالى مساحة قدرها 60.7 ألف متر مربع.

وعن الشركة العقارية قال البساطي أنها لن تقوم بدورالمطور العقاري لتلك الأراضى كما يعتقد البعض بل قامت "العربية لحليج الاقطان" بتأسيسها بهدف حسن استغلال الموروث العقاري والأصول المعطلة على أن تضم كافة الأراضي بعد الانتهاء من تقييمها لخلق قيمة مضافة للمساهمين من خلال بحث أفضل السبل المتاحة ودراسة كافة الفرص الاستثمارية لكيفية الاستغلال الأمثل لتلك الأراضي، لافتاً إلى أنه جاري اعتماد التقييم من جانب الهيئة العامة للاستثمار.

وتوقع العضو المنتدب لشركة العربية لحليج الاقطان تحسن أحوال الشركات العاملة فى مجال حليج الأقطان خلال العام الحالى بعد أن ارتفعت المساحة المنزرعة قطن إلى 385 الف فدان خلال العام بزيادة حوالى 100 ألف فدان، وقد تصل الى 550 ألف فدان، لافتا إلى أن قطاع الغزل والنسيج سيشهد حالة من الرخاء خلال الفتره المقبلة واعتبر أن الازمة التي مر بها قطاع الغزل والنسيج المحلي نتيجة الأزمة المالية العالمية بدأت في الزوال والتى أدت لافلاس ثمانية من أكبر تجار القطن على مستوى العالم من أصل 22 تاجر مما أدى الي سحب المخزونات طوال الأزمة وانسحاب ذوى الملاءة المالية الضعيفة.

وعن مساهمة الشركة العربية لحليج الأقطان في رأسمال شركة "مطاحن مصر العليا" بحوالي 13% قال البساطى أن الشركة تعد أفضل شركة مطاحن خلال الوقت الحالي ولديها إدارة جيدة وبها توزيعات سنوية محترمة ولا يوجد نية حالياً لزيادة نسبة المساهمة في رأسمالها، لافتاً إلى أن العربية لحليج الاقطان تركزعلى الصناعات المكملة حالياً.

وكانت نتائج أعمال شركة "العربية لحليج الأقطان" المجمعة خلال الربع الأول من العام المالى 2010 / 2011 قد أظهرت نمواً كبيراً بمعدل 688.5% حيث سجلت صافى ربح قدره 14.021 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح قدره 1.778 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالى 2009 / 2010 .
كانت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال العام المالي 2009-2010 قد أظهرت تحقيق صافي أرباح بعد الضريبة وحقوق الأقلية بنحو 204.48 مليون جنيه بنمو مطرد بلغت نسبته 607.7% مقارنة بنحو 28.894 مليون جنيه عن العام المالي 2008-2009.




وده خبر قديم مكمل للخبر السابق


"العربية لحليج الأقطان" تنتظر موافقة "هيئة الاستثمار" على تأسيس الشركة العقارية
24 أكتوبر, 2010 11:58 ص المصدر: خاص مباشر آخر تحديث : 24 أكتوبر, 2010 11:58 ص


كتب - رامى سميح:

قال أحمد البساطي، العضو المنتدب لشركة "العربية لحليج الأقطان"، إن الشركة تنتظر حالياً موافقة هيئة الاستثمار على نتائج التقييم الخاص الذى تم إعداده تمهيداً لفصل النشاط العقارى فى شركة مستقلة وذلك لإستكمال إجراءات السير فى الإجراءات الخاصة بتأسيس شركة للاستثمار العقاري تمتلكها "العربية" بنسبة 100% .

وأوضح البساطي، فى مؤتمر صحفى عقب الجمعية العامة العادية للشركة مساء الخميس الماضى، أن تأسيس شركة جديدة يمر بسلسلة طويلة من الإجراءات للحصول على الموافقات اللازمة مشيراً إلى أنه بعد الحصول على الموافقات اللازمة ستعقد الشركة اجتماع جمعية عامة غير عادية للموافقة النهائية على تأسيس الشركة العقارية.

وأضاف البساطى على ان تأسيس شركة عقارية يهدف فى الأساس إلى إعادة هيكلة الشركة بما يساهم بشكل أساسى فى تعظيم حقوق المساهمين والاستفادة من الأصول المملوكة للشركة حيث تمتلك 600 ألف متر مربع من الاراضي ، مشيراً إلى أنه بإتمام تلك الخطوة يتم تقسيم "العربية لحليج الأقطان" إلى شركتين أحدهما تعمل فى مجال الصناعات النسيجية والقطنية من حلج ونسيج وغيرها فيما تتخص الشركة الأخرى فى مجال الاستثمار العقارى وما يرتبط بها من أنشطة.

وأرجع العضو المنتدب لشركة "العربية لحليج الأقطان" عدم تحول الشركة الى شركة قابضة الى ان اغلب الشركات التى تمتلكها "العربية" لا تتبعها بشكل مباشر وانما تتبع شركة "اموال العربية".

كان هانى علما، رئيس مجلس إدارة شركة العربية لحليج الأقطان، قد قرر ترك منصبه كرئيس لمجلس الإدارة ، فيما تم تعيينه كعضو مجلس إدارة من ذوى الخبرة .

وأقرت الجمعية العامة العادية للشركة يوم الخميس الماضى إنتخاب مجلس الإدارة الجديد ليضم عمار الخضيرى، الرئيس التنفيذى لشركة "أموال الخليج" التى تمتلك 21% من أسهم العربية لحليج الاقطان رئيساً لمجلس إدارة الشركة وأحمد البساطى عضو منتدباً، وعضوية كل من كريم بن صالح ، وحماده القليوبيى وماجد مرزوق وعبداللطيف علما وعمرو الصواف وكريم سعاده وعلى الدسوقى حموده ممثلين عن الجمعية التعاونية للإصلاح الزراعى .

وقال علما، خلال المؤتمر الصحفى، أنه تولى إدارة الشركة منذ 14 عاماً وكان رأسمالها وقتها 11.2 مليون جنيه فقط أما الآن فيبلغ رأسمالها 1,4 مليار جنيه وقيمتها السوقية 1.6 مليار جنيه، وتم إنشاء 6 محالج جديدة ومضاعفة الطاقة الإنتاجية لها، مشيراً إلى أن الجمعية العامة وافقت على توزيع أكبر كوبون نقدى فى تاريخها بقيمة 252 مليون جنيه، بمعدل 95 قرشا للسهم الواحد ، مضيفاً أن قيمة هذا الكوبون لا تشمل قيمة الأرض التى تم بيعها فى مدينة زفتى مؤخراً بقيمة 85 مليون جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060091935

كانت الجمعية العامة العادية لشركة "العربية لحليج الأقطان" اعتمدت يوم الخميس الماضى، فى طور انعقادها الثانى نظراً لعدم إكتمال النصاب القانونى فى الإجتماع الأول، تقرير مجلس الإدارة عن نتائج الشركة عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2010 وتقرير مراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2010 والتصديق على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2010.

أظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال العام المالي 2009-2010 تحقيق صافي أرباح بعد الضريبة وحقوق الاقلية بنحو 204.48 مليون جنيه بنمو مطرد بلغت نسبته 607.7% مقارنة بنحو 28.894 مليون جنيه عن العام المالي 2008-2009.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060091935

كما اعتمدت الجمعية العامة مشروع توزيع الأرباح عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2010 ، وأقرت قائمة توزيعات الأرباح المقترحة بتوزيع 251.575 مليون جنيه على المساهمين بواقع كوبون نقدى 95 قرشاً للسهم بعد استبعاد أسهم الخزينة وعددها 6 ملايين سهم.

ووافقت الجمعية العامة العادية على إبراء ذمة رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 20109 وتعيين مراقب الحسابات وتحديد اتعابة عن السنة المالية 2010/2011 وتحديد مكافأت وبدلات مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2011 والترخيص لمجلس الإدارة بإبرام عقود معاوضة والترخيص لمجلس الإدارة بالتبرع فيما يزيد على 1000 جنيه خلال السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2011.

ومن جانبه، ذكر بنك الاستثمار سي.آي.كابيتال،الذراع الاستثمارى للبنك التجاري الدولي، أن قرار "علما" بالانضمام لمجلس الإدارة الجديد كعضو غير تنفيذي جاء بسبب الضغط من أعضاء الجمعية العمومية مشيراً الى أن أحمد البساطي العضو المنتدب الجديد ذو خبرة واسعة، فكان الرئيس والمدير العام للشركة "الحديثة للأقطان" المملوكة بنسبة 99.9% لـ"العربية لحليج الأقطان"، وكذلك فإن رئيس مجلس الإدارة الجديد له خبرة 12 عاما في مجال تجارة الأقطان، وكذلك كان عضوا لمجلس إدارات عدد من الشركات من بينهم "أموال العربية"، و"الإسكندرية للغزل والنسيج"، وكذلك "النصر للملابس والمنسوجات - كابو" و"المصرية للغزل والنسيج".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس