عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2011, 05:48 PM   #6980
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-15-2011 الساعة : 05:48 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بعد موجة الغلاء العالمى كيف استعدت الحكومة لمواجهة ارتفاع أسعار الغذاء؟
الخبراء: زيادة الدعم والإنتاج وجهاز لمراقبة تجارة الغذاء ..الحل الوحيد للتصدى للغلاء بدأت الموجة الثالثة من ارتفاع الأسعار تضرب بورصات العالم فى مختلف السلع خاصة فى أسع...ار المواد الغذائية.
ارتفعت أسعار السكر والزيت بنسبة تصل إلى 40% من مستويات الأسعار التى كانت عليها منذ 6 شهور حتى وصل بالأمور فى بعض الدول إلى حد الأزمة.
أكد المسئولون فى القابضة الغذائية أن أسعار السكر فى مصر مازالت الأقل فى منطقة الشرق الأوسط وهناك اتفاق مع الحكومة للسيطرة على أسعار البيع طوال اليوم حتى ولو ارتفعت بشدة فى الأسواق العالمية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060091970
أشار المسئولون إلى أن الأسواق تشكو الركود بسبب الانشغال بالامتحانات وضياع المدخرات فى الدروس الخصوصية وانه تم الاهتمام بموضوع اللوجيستات وتقليل حلقات التداول لبيع السلع بأسعار معتدلة.
ترى جمعيات الأعمال أن أسعار السلع تخضع للعرض والطلب وأنه يتم تسعير السلع حسب تكلفة ورودها من الأسواق العالمية وأنه لا يجب التدخل فى آليات العرض والطلب وأن الحل يتمثل فى تطوير قطاع التجارة الداخلية.
طالبت جمعيات حماية المستهلك بإلغاء الحلقات الوسيطة وإضافة أى سلعة ترتفع أسعارها إلى بطاقة التموين.
توقعت مصادر الغرف التجارية موجة جديدة من ارتفاع الأسعار وأن زيادة الإنتاج والدعم المقدم لمحدودى الدخل هو الحل المؤكد لمواجهة الغلاء.. كما يقترح خبير البورصات للحبوب والأمن الغذائى إنشاء جهاز متخصص للأمن الغذائى وإدارة إنتاج واستيراد وتجارة السلع الغذائية فى مصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس