عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2011, 04:50 PM   #6981
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-15-2011 الساعة : 04:50 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
القابضة الغذائية: اختصار حلقات التداول يضمن توفير السلع بأسعار معتدلة
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060091972
الركود يضرب الأسواق بسبب الانشغال بامتحانات التيرم بدأ السوق المحلى يتأثر بالارتفاع الشديد فى أسعار السلع خاصة السلع الغذائية التى اشتعلت فى البورصات العالمية .. قامت مصا...نع القطاع الخاص بتطبيق الزيادة الجديدة فورا بينما انتظرت الشركات العامة حتى نفاد المخزون الرخيص..أكد المسئولون بالقابضة الغذائية أن انشغال المواطنين بالدروس الخصوصية وامتحانات التيرم عطل الإحساس بالأزمة وضرب الركود كل شىء سلعاً أو خدمات ..ماذا يقولون عن تأثير ارتفاع الأسعار على السوق المحلى.
يقول الدكتور أحمد الركايبى رئيس القابضة الغذائية إن شركات المجمعات الاستهلاكية ملتزمة ببيع السلع الأساسية للمواطنين بأسعار معتدلة أقل من سعر السوق سواء كانت» زيت أو سكر أو أرز أو مكرونة أو لحوم أو دواجن».
ألمح إلى أن أسعار البيع فى المجمعات فى مختلف الأحوال أقل 10 % من السعر السائد فى السوق مثلا إن سعر السكر يباع فى المجمعات بسعر 425 قرشا وفى محلات البقالة والمنافذ المتنقلة بسعر 500 قرش مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع الحكومة على تثبيت أسعار بيع السكر طوال العام حول 500 قرش للمستهلك حتى ولو ارتفع السعر فى الأسواق الخارجية
مشيراً إلى أن سعر السكر فى مصر مازال هو الأرخص فى منطقة الشرق الأوسط.
أضاف أنه بالنسبة للحوم الطازجة يتم توفيرها بسعر 38 جنيها للسودانى والأسترالى دون أى زيادة والإثيوبى بسعر 33 جنيها وبدون هامش ربح يذكر.
ألمح إلى أنه بالنسبه للأرز يتم توفيره بسعر 350 قرشا مقابل سعر بين 4 و5 جنيهات فى السوق المحلى لذات النوعية مشيراً إلى أن الشركة القابضة اتبعت سياسة جديدة لتوفير السلع للمواطنين ملخصها اختصار حلقات التداول وطرح السلع مباشرة من المصنع إلى المستهلك.
أضاف أنه يتم حاليا الاستفادة من جميع طاقات التعبئة لتعبئة السكر الحر والبيع ب 500 قرش للمستهلك والتعاون مع الغرفة التجارية فى اختيار البقالين الملتزمين وتوصيل السكر حتى محلاتهم.
قال إنه بالنسبة للمكرونة يتم البيع بسعر 325 قرشا عبوة 350 قرشا مشيرا إلى أن زيت الطعام أصبح يمثل مشكلة لأن سعر الطن زاد إلى 1350 دولارا يعادل 7600 جنيه والمنتج المحلى منه قليل ولا يذكر.. أشار إلى أن الرصيد الرخيص من السلع أوشك على النفاد وأنه ستتم مراعاة الحصول على أقل هامش ربح مع التكلفة الجديدة مع توجيه منافذ متنقلة لتوفير جميع السلع بسعر معتدل فى مختلف الأحياء.. كما يتم توفير الدجاج المحلى بسعر 16.5 جنيه والمستورد بسعر 17 جنيها وأنه إذا ما أخذت الأسعار فى الارتفاع لمستويات غير مسبوقه فإن الحكومه تملك من الأفكار التى يمكن من خلالها السيطرة عليها من خلال بطاقة التموين مثل ما حدث أيام وزارة الدكتورعاطف عبيد وإضافة 7 سلع من بينها الفول والعدس والمكرونة.
يقول إبراهيم الدسوقى رئيس قطاعات الشركات بالشركة القابضة الغذائية إن شركات الصناعات الغذائية مازالت تبيع بالأسعار القديمة فى غالبية السلع حتى نفاد المخزون القديم.
أشار إلى أنه رغم ارتفاع الأسعار عالمياً فإن الإقبال ضعيف بسبب انشغال المواطنين بأعباء الدروس الخصوصية مؤكداً أن الركود أصاب كل شيء وايضا أسعار الخدمات.
أضاف أن جميع السلع متوافرة فى المجمعات ولا يوجد نقص فى سلعة واحدة سيتم طرح السلع التى تم استيرادها بتكلفة جديدة بأسعار معتدلة وهامش ربح قليل.
لفت إلى أن السكر لا يوجد فيه مشكلة ويباع فى المجمعات ب 425 قرشا لسكر القصب و500 قرش لسكر البنجرمع البقالين الملتزمين مقابل سعر بين 600 إلى 650 قرشا فى السوبر ماركت.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس