عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2011, 10:06 PM   #7000
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-15-2011 الساعة : 10:06 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مسؤول صيني: لا بديل عن شراء الدولار الامريكي
بكين (رويترز) - قال مسؤول كبير بصندوق الثروة السيادية الصيني انه لا يوجد ما يدعو للقلق بشأن الاستثمار بكثافة في الدولار وسندات الخزانة الامريكية نظرا لانه ليس نموذجا فريدا في عالم بلا بدائل تذكر....
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060092288
وقال وانغ جيانكسي كبير مديري ادارة المخاطرة في مؤسسة الصين للاستثمار التي تدير 300 مليار دولار يوم السبت ان سوق سندات الخزانة الامريكية هي الاكثر سيولة في العالم وان الحكومة الامريكية مقترض ذو مصداقية.
وقال ان تلك المزايا تجعل الاصول المقومة بالدولار الامريكي مستقرة نسبيا وما من استثمارات بديلة في العالم تتمتع بنفس تلك المزايا.
وأبلغ وانغ منتدى استثماريا "نيبغي ألا نشكو من مخاطر شراء الدولارات وأذون الخزانة الامريكية والحاجة للاستثمار في بلدان أخرى" مضيفا أن تلك هي وجهة نظره الشخصية.
وقال "الاستثمار في دول أخرى لا ينطوي بالضرورة على مخاطر أقل."
والصين أكبر حائز أجنبي لسندات الخزانة الامريكية حيث تستثمر ثلث احتياطياتها من النقد الاجنبي البالغة 2.85 تريليون دولار في ديون الحكومة الامريكية.
لكن وانغ قال ان الصين ليست البلد الوحيد الذي يعتمد على الدولار وضرب مثلا بصناديق الثروة السيادية في أبوظبي والنرويج وسنغافورة كمشترين كبار اخرين للاصول المقومة بالعملة الامريكية.
وتأتي تصريحاته بينما يستعد الرئيس الصيني هو جين تاو لزيارة واشنطن الاسبوع القادم حيث سيحاول البلدان ايجاد أرضية مشتركة لروابطهما الثنائية التي تعقدت بحساسية علاقة الدائن والمدين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس